3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض من المحطة الدولية

يشهد يوم الاثنين 10 أبريل، عودة 3 رواد فضاء إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية، على متن المركبة، سويوز.

وغادر رائد ناسا، الأمريكي، شين كيمبرو، ورائدا الفضاء الروس، سيرغي ريزيكوف، وأندريه بوريسنكو، المحطة الفضائية الدولية على متن كبسولة، سويوز، حيث تستغرق الرحلة 3 ساعات ونصف للوصول إلى سطح كوكبنا.

ويصادف يوم المغادرة مرور 173 يوما لرواد الفضاء الثلاثة على متن المحطة الفضائية الدولية، حيث كانوا قد وصلوا إلى المحطة على متن سويوز في أكتوبر من العام الماضي.

وكانت هذه المهمة الثانية لكل من كيمبرو، ويوريسنكو، على المحطة الفضائية الدولية، والأولى من نوعها لرائد الفضاء الروسي، ريزيكوف.

وخلال فترة إقامتهم، شارك كيمبرو في 3 مهمات سير فضائي، لتبديل البطاريات، والإصلاح خارج المحطة الفضائية، ليحقق ما مجموعه 6 مهمات سير فضائي.

وتتطلب مغادرة الطاقم، تعيين قائد جديد على المحطة الدولية، حيث سلم كيمبرو قيادة المحطة إلى رائدة ناسا، بيغي وايتسون، التي وصلت المحطة الفضائية الدولية في نوفمبر، ولا تعد هذه المرة الأولى التي تستلم فيها المنصب.

ويذكر أن وايتسون دخلت التاريخ العام 2008، عندما أصبحت أول امرأة تقود المحطة الفضائية الدولية، وهي الآن تصنع التاريخ مرة أخرى، بكونها أول امرأة تقود المحطة مرتين على التوالي.

ويشهد صباح الاثنين انفصال الكبسولة، سويوز، عن المحطة عند الساعة الرابعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث ستبقى في المدار لبضع ساعات، بعيدا عن المحطة الدولية، وفي تمام الساعة 6:28 صباحا بتوقيت شرق أمريكا، ستُشغل محركاتها لبضع دقائق لتخرج من المدار، حيث ستصل الأرض عند الساعة 7:21 صباحا بتوقيت شرق آسيا، في كازاخستان.


'3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض من المحطة الدولية' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla