ديزني تطور روبوتًا «بشريًا» للعناق!

كشف طلب براءة اختراع جديد أن شركة ديزني تبحث تطوير أول روبوت بشري “HUMANOID” مستوحا من شخصيات الرسوم المتحركة.

وكشفت وثيقة حصول الشركة على براءة الاختراع، عن نموذج الروبوت المصمم لأن يكون “ناعما ومتينا” في آن واحد من أجل التفاعل مع البشر.

واستوحت ديزني الروبوت الذي يعمل كليا ببطاريات الليثيوم من “بايماكس” بطل فيلم الرسوم المتحركة “بيج هيرو 6″، وأكدت الشركة أن الروبوت سيصنع باستخدام مادة ناعمة بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقال الفريق المشرف على تصنيع الروبوت أن الأخير سيتفاعل بأمان مع البشر وخاصة مع الأطفال، حيث سيتم تزويده بأجهزة هيدروليكية وأجهزة استشعار، ووفقا لطلب الحصول على الموافقة لبراءة الاختراع الصادر عن ديزني، فإن الجزء العلوي من الروبوت والمكون من الصدر والذراعين، سيتم ملؤه بالهواء، ما يجعله ناعما أثناء عناقه للبشر وخاصة الأطفال.

وبدأت ديزني العمل على هذا الروبوت منذ العام 2014 في مركز أبحاثها في بيتسبرغ، والذي يهدف من خلاله المخترعون لإظهار أن الحركة الديناميكية المتوازنة يمكنها أن تتحقق بخوارزمية تحكم بسيطة.

وطور المخترعون في معهد أبحاث “ديزني”، جوهيانغ كيم، وكاتسو يامان، وزاكاري باتس، الروبوت الذي يبلغ طوله قدم واحدة، وفقا لطلب براءة الاختراع.

وقال جون سنودي، نائب رئيس ديزني الأول للبحث والتطوير في وقت سابق من هذا العام “أعتقد أن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي سيكونان مهمين جدا لما نقوم به”.

ومن المقرر أن يتم توفير الروبوت في الأماكن الترفيهية مثل الحدائق العامة فضلا عن المدارس والمستشفيات وحتى في المنازل.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أكثر عن الروبوت حتى الآن، وإذا ما كانت بالفعل ستقوم بإنتاجه.


'ديزني تطور روبوتًا «بشريًا» للعناق!' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla