عبقري العصر “بيل غيتس” يرى خمس اختراعات ستغير وجه العالم الحالي!!

عبقري العصر “بيل غيتس” يرى خمس اختراعات ستغير وجه العالم الحالي!!

- ‎فيتكنولوجيا
100

عندما اخترع “يوهان جوتنبرج” الطباعة غير مسار التاريخ، يمكنك أن تقول الشىء نفسه عن المصباح الكهربائى الذى اخترعه “توماس إديسون”، ولقاح شلل الأطفال لـ“جوناس سالك”، ولكن ما هو الاختراع العظيم المقبل الذى سيحول التاريخ وسيذكره الأجيال القادمة بأن العالم بعده لم يعد ما سبقه؟، وفيما يلى بعض الابتكارات التى يعتقد “بيل جيتس” مؤسس مايكروسوفت وأغنى رجل فى العالم أنها ستغير العالم.

وسائل تخزين اللقاحات المتطورة
أنقذت اللقاحات ملايين الأرواح فى جميع أنحاء العالم، ولكنها تفسد إذا لم يتم تخزينها فى درجة الحرارة المناسبة، وقد أنشأ مجموعة من المخترعين من شركة “جلوبال جود” فى سياتل ثلاجة جديدة مبتكرة تسمى “ميتافريدج”، يمكنها الحفاظ على اللقاحات آمنة حتى خلال انقطاع التيار الكهربائى الطويل.

تعديل الجينات
تخيل المستقبل حيث يمكننا تعديل الحمض النووى للشخص المريض لجعلها أفضل أو إزالة الجينات التى تمكن البعوض من نقل الملاريا، فنحن ما زلنا فى المراحل الأولى من التنمية فى هذا المجال، ولكن عند الوصول إلى نجاح كبير فيه سيتغير العالم.

الطاقة الشمسية
إذا أردنا إنهاء اعتمادنا على الوقود الأحفورى والحد من تغير المناخ، فنحن بحاجة إلى الكثير من النهج المختلفة، وزار مؤخرا “بيل جيتس” مختبر فى حيث يعمل الباحثون على إيجاد سبل لتحويل طاقة الشمس إلى وقود، وحتى الآن ما زلنا بعيدين عن اليوم الذى يمكن أن تملأ فيه سيارتك بالوقود الشمسى.

تطوير نقل الأدوية
هنا كشركة تسمى “إنتارسيا” طورت جهاز صغير يزرع تحت الجلد ويطلق ببطء الدواء على مر الزمن، وهناك عدد من الطرق التى يمكن أن تستخدم فيها هذه التكنولوجيا لعلاج الفقراء أفضل والوقاية من المرض، إذ يمكن لزرع مصل يحمى الشخص المعرض لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لمدة تصل إلى عام.

الذكاء الاصطناعى
من بين جميع الابتكارات فى هذه القائمة، الذكاء الاصطناعى هو أفضل رهان لتغير الطريقة التى نعيش بها، فعلى الرغم من أن تقنيات الذكاء الاصطناعى تحمل العديد من المشكلات مثل البطالة إلا أنها ستجعل حياتنا أكثر إنتاجية وأكثر كفاءة وأسهل عموما.

You may also like

كأس العالم مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل 🇧🇷 x كوستاريكا 🇨🇷 الساعة 6:00 نيجيريا 🇳🇬 x ايسلندا 🇮🇸 الساعة 9:00 صربيا 🇷🇸 x سويسرا 🇨🇭

#كأس_العالم || مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل