وزير الكهرباء يكشف عن وضع التقنين خلال 2018

وزير الكهرباء يكشف عن وضع التقنين خلال 2018

- ‎فيالتغطية الإخبارية
74

أوضح وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن قطاع الكهرباء تعرض خلال سنوات الحرب لاستهداف ممنهج وخسر عددا كبيرا من العاملين فيه حيث بلغ عدد الشهداء والمفقودين والجرحى قرابة 500 عامل مؤكداً حرص الوزارة على متابعة شؤون ذويهم وتقديم ما يحتاجونه لأن ما قدمه أبناؤهم في سبيل الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية لا يقدر بثمن.

كلام الوزير جاء خلال تكريم وزارة الكهرباء عددا من أسر الشهداء العاملين في مؤسساتها النقل والتوزيع والتوليد و مركز بحوث الطاقة تقديرا لجهودهم وتضحيات أبنائهم في سبيل الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

وعقب التكريم بين وزير الكهرباء في تصريح للصحفيين أن الوزارة وقعت عدة صفقات ومذكرات تفاهم لتوريد محطات توليد باستطاعة 4300 ميغا واط لإضافتها الى المنظومة الكهربائية بما يضمن استقرارها، موضحاً أن مدة تنفيذ هذه المشاريع من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات.

وحول أثر مشاريع الوزارة الجديدة قال خربوطلي “هذا العام لدينا مشاريع ستضاف إلى المنظومة الكهربائية وبالتالي سيتم رفع الطاقة المولدة لتصل إلى 6000 ميغا واط وبالتالي ساعات التقنين ستكون في حدودها الدنيا”.
سانا

You may also like

دوري أبطال أوروبا: صلاح يقود ليفربول لتدمير روما بخماسية

هل يكرر الذئاب الـ”ريمونتادا”؟ قدم المهاجم المصري محمد