الاستخبارات الإسرائيلية: اندلاع الحرب ليس مستبعداً

الاستخبارات الإسرائيلية: اندلاع الحرب ليس مستبعداً

- ‎فيالتغطية الإخبارية
68

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية: إن جهاز الاستخبارات العسكري الإسرائيلي، يشير إلى احتمال اندلاع حرب في عام 2018 لا يكاد يذكر، ولكن احتمال حدوث تصعيد يتطور من حادث معين سيزداد بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.بحسب ما أفاد المركز الإخباري .

وأوضحت الصحيفة، أن هذا التقدير العسكري الذي سيعرض على “منتدى القيادة العامة للجيش الإسرائيلي” اليوم، “يؤكد أنه لا توجد لدى أي جهة في المنطقة مصلحة في المبادرة لحرب ضد إسرائيل، لاسورية ولا حزب الله، في الشمال، ولا حماس في غزة، وكل له أسبابه”.

وبخصوص إيران، فإن “المخابرات العسكرية الإسرائيلية، تقدر أن إيران ستواصل جهودها لتأسيس نفسها في المنطقة،رغم أنه خلافا لخططها فمن المرجح أن تواجه عددا كبيراً من التحديات على الطريق..

ويتوقع تقييم الاستخبارات، أن “تتمتع إسرائيل عام 2018، بالتفوق الاستراتيجي، وهو ما يتطلب منها تنسيق التحركات ليس فقط مع واشنطن ولكن مع موسكو أيضا، وبدرجة أقل مع الدول المهمة في أوروبا والدول البارزة في المنطقة، والتي قد تتعاون معها في كبح ماتصفه بالاتجاهات السلبية في المنطقة وخاصة إيران.

You may also like

كأس العالم مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل 🇧🇷 x كوستاريكا 🇨🇷 الساعة 6:00 نيجيريا 🇳🇬 x ايسلندا 🇮🇸 الساعة 9:00 صربيا 🇷🇸 x سويسرا 🇨🇭

#كأس_العالم || مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل