مدينة سياحة متكاملة…السياحة تطلق مشروع (اللازورد) على الساحل السوري

مدينة سياحة متكاملة…السياحة تطلق مشروع (اللازورد) على الساحل السوري

- ‎فيالتغطية الإخبارية
101

بينت وزارة السياحة أنها ستطلق أولى المشاريع الكبرى على الساحل السوري، وتبدأ بمشروع اللازورد ببرج إسلام في محافظة اللاذقية المطروح للاستثمار السياحي كمدينة سياحية متكاملة وفق مرحلتين، الأولى تأهيل الشركات الوطنية والعالمية، والثانية التعاقد الجزئي أو الكلي وفق صيغ (تطوير- إدارة– استثمار).

ويتميّز المشروع العائد بملكيته للوزارة والمديرية العامة للموانئ بموقعه الشاطئي الجاذب على جزء من العقار 1937 بمساحة 400 دونم، وببرنامجه الاستثماري كمدينة سياحية خدمية متكاملة تضمّ فنادق من سوية 5-4-3 نجوم، ومركزاً تجارياً ترفيهياً مع فعاليات تخديمية وسياحية متمّمة، ومرفأ مع نادي يخوت ومركزاً للرياضيات المائية، وحديقة سياحية وألعاب ومرافق تنزه ومركزاً للسياحة العلاجية والطبية ومتحفاً مكشوفاً (فن النحت)، وهو من المشاريع الكبرى التي طرحتها الوزارة للاستثمار في ملتقى الاستثمار السوري الأول 2017.

وقد عُقد اجتماع موسّع لوزير السياحة والمدراء المعنيين والمكلفين بمتابعة ودراسة واقع الخارطة الاستثمارية في الساحل السوري، والمشاريع والفرص الاستثمارية المنتقاة على أسس علمية أهمها المحيط والخدمات والبنى التحتية. وتمّ خلال الاجتماع مناقشة خطة وزارة السياحة في الساحل السوري لعام 2018 للمشاريع والبرامج المتنوعة للمواقع الأثرية والشواطئ المفتوحة والمتنزهات والبحيرات، وتنظيم عمل مكاتب تأجير الشاليهات والارتقاء بالمحيط السياحي في العديد من الأماكن.

وكان الوزير قد وجّه اللجان المكلفة بفضّ العروض بإنجاز كافة المهام والإجراءات بدقة وأمام الكاميرات وبالسرعة الممكنة، وذلك خلال اجتماعه مع لجان فضّ العروض الخاصة بالمواقع التي طرحتها وزارة السياحة للاستثمار السياحي خلال ملتقى الاستثمار السوري الأول 2017.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة السياحة -مديرية السياحة بالسويداء- رخصاً لثلاثة مواقع جديدة للعمل السياحي، رخصة تشييد سياحية لمشروع فندق من سوية ثلاث نجوم في بلدة سليم بالسويداء بطاقة 24 غرفة و28 سريراً و120 كرسي إطعام وبكلفة تقديرية نحو 959 مليون ليرة سورية، ويتميّز الفندق بإطلالة جميلة ورائعة على بلدة سليم الغنية بأحراجها وآثارها التاريخية، وتناسق التنفيذ والديكور مع روح المنطقة السياحية والبيئية الرائعة، واستخدام مكونات مادة البازلت الصخري في رسم وتشكيل الخط الجمالي المتوافق مع البيئة الطبيعية للمنطقة.

كما منحت الوزارة ترخيصاً لمؤسسة “إينانا” لتنظيم الرحلات السياحية والسفر، وترخيصاً لموقع للعمل السياحي باسم مؤسسة “أجنحة سورية” لتنظيم الرحلات في مدينة السويداء.

ويأتي الترخيص لإقامة مثل هذه المشاريع السياحية في محافظة السويداء، كونها تشكل انطلاقاً لحراك سياحي واستثماري من حيث توفر المقومات السياحية والبيئية والأثرية، بالإضافة لحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، ويمثل دليل إصرار من قبل المستثمرين السوريين على استثمار رأس المال الوطني بما يعود بالفائدة والخير على الوطن وأبنائه، ودليلاً على تمسّك أبناء الوطن بوطنهم وإصرارهم على المساهمة في عملية البناء والإعمار والتنمية والتطوير السياحي.

البعث

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر