مجموعة من التمارين … لرياضة آمنة خلال الحمل

مجموعة من التمارين … لرياضة آمنة خلال الحمل

- ‎فيصحة ورشاقة
75

للتمارين الرياضية أثناء الحمل فوائد عديدة، فهي تزيد من تماسك وقوة عضلاتك وقدرتك على التحمل، وهي تسهل عملية التكيف مع الحمل.

أما التمارين الرياضية المثالية في الحمل فهي التي تنشط القلب، وتحافظ على ليونة الجسم من دون التسبب بضغط جسدي على الام والطفل.

وتعتبر الرياضات التالية آمنة للحوامل ويوصي بها المختصون في مجال الصحة. غير أن بعضها قد لا يناسب الحامل خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل، فالافضل استشارة الطبيب قبل ممارسة أي نشاط رياضي.

-المشي: يحافظ المشي على لياقتك من دون إيذاء ركبتيك أو كاحليك. وإذا كنت تمارسين المشي السريع، فأنت بذلك تمرّنين قلبك. يعتبر المشي من الرياضات الآمنة طوال فترة حملك ويمكنك ممارسته يومياً.

-السباحة: من أفضل أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها أثناء الحمل وأكثرها أماناً. فهي تمرن مجموعة كبيرة من العضلات وتفيد القلب والرئتين.

-اليوغا وتمارين التمدّد: تساعد هذه التمارين على المحافظة على قوة وتماسك العضلات وتحافظ على ليونة الجسم. وتساعد الليونة في زيادة فعل هرمون الريلاكسين الذي يجعل الأربطة التي تربط بين العظام أكثر مرونة.

-البايلاتيس (Pilates): ترتكز تمارين البايلاتيس على مجموعة من حركات عضلات المعدة وعضلات قاع الحوض، فهي تستهدف العضلات التي قد تضعف خلال فترة الحمل بطريقة تخفف الضغط عنها بدلاً من الضغط عليها.

-الرقص: يمكن تمرين الجسم والقلب عبر الرقص في بيتك بكل راحة، مع الاخذ بعين الاعتبار الابتعاد عن الحماسة، حيث لا بد من الابتعاد عن الحركات التي تتطلب الوثب، أو القفز، أو الدوران والالتفاف.

-حمل الأوزان: إذا كان التدرب على الأوزان الخفيفة جزءاً من روتينك الرياضي، فلا سبب يدعو لإيقافه، ولكن مع تجنب حمل الأوزان الثقيلة خلال الحمل فهي مفيدة وممتازة لتقوية العضلات.

You may also like

هذا هو السبب الأساسي لانجاب الأطفال البدناء !!

تشير دراسة نرويجية جديدة إلى أن النساء الحوامل