اختراع “لاصقة” جديدة لتخفيض الوزن!!

اختراع “لاصقة” جديدة لتخفيض الوزن!!

- ‎فيصحة ورشاقة
116

فيما تسعى دول العالم لايجاد حلّ لمشكلة السمنة التي تنتشر بكثافة مؤخراً، تمكن علماء من تطوير لاصقة صغيرة تخفض دهون الجسم حين تُلصق على الجلد بنسبة الثلث تقريباً.

ونقل موقع “دايلي ميل” البريطاني الدراسة، حيث قال العلماء إن اللاصقة يمكن أن تحول الدهون البيضاء الضارة التي تخزن الطاقة الى دهون بنية تحرق الطاقة في غضون اربعة اسابيع باستخدام مئات الأبر المجهرية المحملة بعقاقير لتخفيض الوزن.

ولفت الى أن هذا الاختراع لو نفذ بشكل سليم فانه ينعش الآمال بايجاد علاج يساعد على خفض الوزن دون حاجة الى ممارسة التمارين الرياضية المرهقة أو اللجوء الى جراحة في الجهاز الهضمي.

وأكد الموقع أن الرقعة زهيدة الكلفة وتهمل على إيصال العقاقير الطبية الى طبقة الدهون البيضاء الموجودة مباشرة تحت الجلد، وقد اختُبرت حتى الآن على الفئران، لكنّ الباحثين في جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة يقولون إن شركات مختصة بالتكنولوجيا الحياتية ابدت اهتماماً بتطويرها بما يتناسب البشر.

وقال البروفيسور شو تشينجي، الذي شارك في تطوير الرقعة، انه عندما غُرزت الابر المجهرية في جلد الفئران بدأت الدهون المحيطة تتحول الى دهون بنية في غضون خمسة ايام، وان هذا ساعد في زيادة استهلاك الطاقة مؤدياً الى خفض دهون الجسم.

وقال البرفيسور تشين بينغ، الذي شارك في البحث، إن الحل الذي توصل اليه فريقه بتطوير الرقعة يهدف الى استخدام دهون جسم الشخص نفسها لحرق مزيد من الطاقة، مشيراً الى ان هذه العملية تكون طبيعية في الأطفال.

وخفضت الرقعة زيادة الوزن في فئران كانت تتبع نظاماً غذائياً غنياً بالدهون، وخفضت كتلة الدهون فيها بنسبة تزيد على 30 في المئة خلال اربعة اسابيع.

You may also like

كأس العالم مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل 🇧🇷 x كوستاريكا 🇨🇷 الساعة 6:00 نيجيريا 🇳🇬 x ايسلندا 🇮🇸 الساعة 9:00 صربيا 🇷🇸 x سويسرا 🇨🇭

#كأس_العالم || مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل