جديدة وخارقة…لابد أن تدخلها في نظامك الغذائي في 2018…

جديدة وخارقة…لابد أن تدخلها في نظامك الغذائي في 2018…

- ‎فيصحة ورشاقة
42
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

اليك عناصر مهمة يجب ادخالها في نظامك الغذائي في 2018

لبن الكفير المخمّر


على الرغم من أنّ هذا المشروب الذي يشبه السموذي، يقف إلى جانب اللبن الرائب، فربما يكون هو اختياركِ الأفضل إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يتحملون منتجات الألبان، وذلك لأنَّ الكفير تمَّ ابتكاره ليواجه آثار تهيّج المعدة من اللاكتوز الموجود في الحليب: اكتشف الباحثون في جامعة ولاية أوهايو، أنّ شرب هذا اللبن المخمّر يقلّل الانتفاخات والغازات الناتجة عن استهلاك اللاكتوز بنسبة 70 في المئة. كما أنّ البكتيريا الموجودة فيه تستعمر الجهاز المعوي، ما يجعلها أكثر احتمالًا بأن تنقل الفوائد العلاجية للكفير إلى القناة الهضمية..

كمبوتشا


على الأرجح أنكِ رأيتِ زجاجات الكمبوتشا تصطف على رفوف الثلاجة في البقالة، ولكنكِ لا تعرفين لماذا يُعتبر خيارًا صحيًّا. والكمبوتشا مشروب فوّار قليلًا ومخمّر، مصنوع من الشاي الأخضر أو الأسود، وهو ثقافة تكافلية من البكتيريا والخميرة، ويُعرف باسم سكوبي SCOBY . وهذا الشاي المخمّر مملوء بالبروبيوتيك الصحية للقناة الهضمية، ويساعد على توازن بكتيريا الأمعاء الجيّدة ويقوّي نظام المناعة. ويحتفظ الكمبوتشا رغم ذلك بالفوائد الصحية التي يتمتع بها الشاي العادي، بما في ذلك مضادات الأكسدة.

ماء الكلوروفيل


أصبح ماء الكلوروفيل رائجًا بقوة في متاجر الأطعمة الصحية ومحال العصائر، وهو بالضبط كما يبدو اسمه – ماء ممزوج بالكلوروفيل وهو العنصر الصبغي الذي يعطي النباتات لونها الأخضر، ويساعدها على تكوين الطاقة من ضوء الشمس. وعلى الرغم من أنّ هناك هالة صحية كبيرة حول هذا المشروب، إلا أنه يحتوي بعض المنافع الصحية، حيث يحتوي ماء الكلوروفيل على الفيتامينات “أ”A و”سي”C و”إي”E ويمدُّ جسمكِ بالصحة. وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة الجراحة Journal of Surgery أنّ مدّ الجسم بالكلوروفيل قد يعمل على زيادة قوة المناعة، ويزيد شفاء الجروح بحوالى 25 في المئة. ولكن عليكِ أن تتشاوري مع طبيبكِ قبل شربه، خصوصًا إذا كنتِ امرأة حاملًا أو مرضعة.

الميسو


حان الوقت لتبدئي بإضافة حساء الميسو إلى طلباتكِ من الطعام، ولكنكِ لستِ مضطرة إلى طلب الميسو كحساء، إذ بإمكانكِ أن تجدي هذا الطبق الياباني التقليدي على شكل معجون في السوبر ماركت. والميسو مصنوع من تخمير حبوب الصويا مع الملح والكوجي – وهو نوع من الفطر يسمى (Aspergillus oryzae). والميسو يحتوي على البروتينات الكاملة (جميع الأحماض الأمينية الأساسية وعددها 9) لأنه يأتي من حبوب الصويا، ويحفّز الجهاز الهضمي ويقوّي نظام المناعة في الجسم.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لاجئون يؤسسون فرق العراضة وينقلون التراث الشامي إلى ألمانيا

Want create site? Find Free WordPress Themes and