بعد نقل عناصر داعش في سوريا واشنطن تنقل داعش من العراق !

بعد نقل عناصر داعش في سوريا واشنطن تنقل داعش من العراق !

- ‎فيالتغطية الإخبارية
95

بعد أن أقدمت مروحيات أمريكية على نقل مجموعات من ارهابيي التنظيم من مخيم السد جنوب مدينة الحسكة إلى جهة مجهولة . الولايات المتحدة تقوم بنقل دواعش وحمايتهم في العراق .

كشف الأمين العام لمنظمة بدر فرع الشمال محمد مهدي البياتي, السبت, عن وجود عمليات إجلاء لقادة جماعة “الرايات البيض” الإرهابية من قبل مروحيات الجيش الأمريكي في أطراف قضاء طوز خورماتو بالعراق, مشيرا الى أن أهالي المناطق الكردية أكدوا المعلومات .

وأضاف أن “الأهالي في القرى الكردية أكدوا أنه بعد وصول قواتنا لمطاردتهم واعتقالهم أو قتلهم قامت القوات الأميركية بعمليات واسعة بمروحياتهم لإجلاء قادة جماعة الرايات البيض الإرهابيين بعد هزيمتهم على يد الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وكانت طائرات التحالف قبل يوم في سوريا قامت بنقل مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” من مخيم السد بالريف الجنوبي الى جهة مجهولة على متن حوامات عسكرية أقلعت من محيط سد الباسل جنوب الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المجموعة الارهابية التي نقلت من المخيم هي نفسها التي نقلها “التحالف الدولي” في وقت سابق من ريف دير الزور الشرقي وتحديدا من قرى الشعيطات.

وفى وقت سابق من الاسبوع الماضي بعثت الحكومة السورية برسالة الى الامم المتحدة متهمة التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة باجراء صفقات مع الدولة الاسلامية وتنسيق اجراءاتها مع الجماعة الارهابية.

والجدير بالذكر أنه في 14 نوفمبر / تشرين الثاني، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وحلفاؤها في سوريا قد ضربوا اتفاقا يسمح لحوالي 250 من نشطاء داعش وحوالي 3500 من أفراد أسرهم بمغادرة مدينة الرقة في أكتوبر / تشرين الأول.

وقال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف تعليقا على تقرير ال بى بى سى فى 16 نوفمبر ان روسيا ليس لديها دليل يثبت تورط التحالف بقيادة الولايات المتحدة فى اخلاء المسلحين من الرقة، بيد انه يتعين بحث هذه القضية.

You may also like

كأس العالم مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل 🇧🇷 x كوستاريكا 🇨🇷 الساعة 6:00 نيجيريا 🇳🇬 x ايسلندا 🇮🇸 الساعة 9:00 صربيا 🇷🇸 x سويسرا 🇨🇭

#كأس_العالم || مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل