“فورد” تبتكر خوذة لقراءة الأفكار!!

“فورد” تبتكر خوذة لقراءة الأفكار!!

- ‎فيتكنولوجيا
78

طورت شركة فورد خوذة ذكية جديدة قادرة على قراءة العقل، والتى يمكن أن تبتكر جيلا من السائقين الأكثر قدرة على الحفاظ على حياتهم، من خلال مساعدتهم على تحسين تركيزهم.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، ويمكن للخوذة قياس الموجات الدماغية للسائق لمراقبة الطاقة العقلية ومدى التركيز على نقاط مختلفة أثناء القيادة على الطريق.

ويجرى استخدام الخوذة أيضا لدراسة السائقين العاديين لمعرفة أين يمكن إجراء تحسينات بنظامها وتقنياتها، كما أنها تساعد فى الكشف عن أسرار كيفية بقاء السائقين المحترفين فى المنطقة الآمنة أثناء القيادة بسرعة عالية وعلى مسافات طويلة.

وتشير النتائج المبكرة إلى أن التقنيات المستخدمة من قبل السائقين المحترفين، مثل التنفس والتأمل، تؤثر على أداء الدماغ، ويقول الباحثون أنه ينبغى استخدام تقنيات مماثلة من قبل السائقين العاديين لتحسين تركيزهم.

وتعاونت شركة فورد جنبا إلى جنب مع الباحثين من كلية لندن وشركة التكنولوجيا UNIT9 لتطوير هذه الخوذة.

وقال ييتس باكلى، المدير الفنى فى UNIT9: “باستخدام التخطيط الدماغى، يمكننا أن نجعل الخريطة الذهنية للمسار، وقياس الطاقة العقلية التى يخصصها السائق لهذه المهمة”.

You may also like

كأس العالم مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل 🇧🇷 x كوستاريكا 🇨🇷 الساعة 6:00 نيجيريا 🇳🇬 x ايسلندا 🇮🇸 الساعة 9:00 صربيا 🇷🇸 x سويسرا 🇨🇭

#كأس_العالم || مباريات اليوم الجمعة الساعة 3:00 البرازيل