اتهامات روسية بانتهاك واشنطن اتفاقيات عسكرية !

اتهامات روسية بانتهاك واشنطن اتفاقيات عسكرية !

- ‎فيالتغطية الإخبارية
114

اتّهم نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الولايات المتحدة بانتهاك اتفاقية أسلحة بارزة عبر بيع اليابان منظومة للدفاع الصاروخي.

وفي بيان نُشر السبت على موقع الخارجية الروسية، قال ريباكوف إن “الولايات المتّحدة تنشر (منظومات الدفاع الصاروخي) في قواعدها العسكرية في رومانيا وبولندا، أي قرب حدودنا الغربية، ما يشكّل خرقاً لاتفاقية القوات النووية المتوسطة المدى التي تحظر نشر أنظمة مماثلة ميدانياً”.

وتابع المسؤول الروسي “إن امكانية انبثاق مجمّعات من هذا النوع على حدود روسيا الشرقية أمرٌ لا يمكننا تجاهله في تخطيطنا العسكري”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أكّدت الخميس الماضي أنَّ نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي سيؤثر سلباً على العلاقات بين طوكيو وموسكو، حيث قالت “نعتبر الخطوة التي اتخذها الطرف الياباني معاكسة لجميع الجهود الساعية إلى السلام والاستقرار في المنطقة”، مضيفة أن موسكو تشعر “بأسف شديد وقلق كبير” بهذا الخصوص.

وأقرّت الحكومة اليابانية في 19 كانون الأوّل/ديسمبر نشر منظومتين أميركيتين برّيتين من طراز “آيجس أشور” للدفاع الصاروخي، للدفاع عن البلاد مما تعتبره تهديداً نووياً وصاروخياً متزايداً لكوريا الشمالية.

وكالات

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر