الجيش يعثر على أكبر مقبرتين جماعيتين لعسكريين ومدنيين أعدمهم داعش بالرقة

الجيش يعثر على أكبر مقبرتين جماعيتين لعسكريين ومدنيين أعدمهم داعش بالرقة

- ‎فيالتغطية الإخبارية
39
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عثرت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأهالي ليل الجمعة، على مقبرتين جماعيتين تضمّان جثامين لشهداء مدنيين وعسكريين أعدمهم إرهابيي تنظيم داعش بريف الرقة خلال سنوات سابقة.
وبحسب مصادر عسكرية وإعلامية متقاطعة، فإنه تم العثور على رفات عشرات الشهداء من الجيش العربي السوري والمدنيين في مقبرتين جماعيتين، قضوا على يد إرهابيي داعش بريف الرقة.
المصادر قالت أن المقبرتين تقعان جنوب قرية الواوي بـ ٢٥ كم، لافنةً إلى أن رفات الشهداء العسكريين تعود لمقاتلي الجيش العربي السوري حامية مطار الطبقة.
قائد ميداني بدوره أضاف أنه وبدلالة الأهالي، “تم التوجه إلى مكان المقبرتين، وبالبحث المبدئي تم العثور على الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي باشرت باستخراجها”.
فيما أشار مدير ناحية دبسي عفنان إلى أن “العمل متواصل لحين استخراج جثامين جميع الشهداء، واتباع الإجراءات القانونية في توثيقهم ومحاولة التعرف على أسمائهم وتسليم الجثامين إلى ذويهم أصولاً”.
وما تزال عملية انتشال الجثاميين مستمرة لحين إحصاء كامل العدد بشكل دقيق، وانتشال جميع الجثامين، حيث من الممكن أن يبلغ عددهم ٢٠٠ جثمان، حسبما رجّحت المصادر.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لاجئون يؤسسون فرق العراضة وينقلون التراث الشامي إلى ألمانيا

Want create site? Find Free WordPress Themes and