مع اقتراب نهايتها …تعرف على أهم 5 قصص تكنولوجية لهذا العام

مع اقتراب نهايتها …تعرف على أهم 5 قصص تكنولوجية لهذا العام

- ‎فيتكنولوجيا
71

نودع جميعنا عام 2017 بكل ما حمله من أحداث حزينة وسعيدة، وفيما يلى نسلط الضوء على مجموعة من أهم الأحداث التى جرت فى عالم التكنولوجيا على مدار هذا العام، الذى وصفه الكثيرون بالصعب.

– أوبر
لم يكن 2017 هو العام الأفضل بالنسبة لشركة أوبر، وهذا بعد أزمة تعرضت الشركة لانتقادات واسعة بعد موافقة رئيسها السابق “ترافيس كالاينك” على قرارت “ترامب” ضد المهاجرين، وكان رد فعل الجمهور ممثل فى هاشتاج DeleteUber الذي تسبب في حذف التطبيق من قبل مئات الاف المستخدمين ، بالإضافة إلى مشكلات خاصة بالتحرش وسوء المعاملة للسيدات أدت فى النهاية لإقالة رئيس الشركة.

– أيفون x
من أهم الأجهزة التى ظهرت فى2017 هو أيفون x والذى جذب اهتمام المستخدمين حول العالم، إذ يعتبر نسخة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول أيفون، وهو مزود بميزة تسمح بفتح القفل بملامح الوجه، بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكى والأنيموجى.

– البيتكوين
“البيتكوين” تعد من الأشياء التى قلبت 2017 رأسا على عقب، فهى العملة الافتراضية التى وصل سعرها فى وقت لحوالى 20 ألف دولار، ودفعت العديد من الدول لتغير طريقة تفكيرها فى شكل العملات فى المستقبل.

– الأخبار الكاذبة


من أهم القصص التكنولوجية فى 2017 كانت متعلقة بأزمة الأخبار الكاذبة واتهام روسيا باستغلال مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر فى التأثير على الناخبين والرأى العام، والأزمة اشتعلت من وقت انتخاب ترامب رئيسا وحتى الان.

– بيع ياهو
خلال هذا العام تمت صفقة بيع ياهو إلى شركة الاتصالات الأمريكية “فيريزون” رسميا، وهذا بعد العديد من المناقشات التى أدت إلى خفض سعر الصفقة أكثر من مرة، خاصة بعد كشف ياهو عن اختراق ضخم تعرضت له.

You may also like

كونتي يعرض خدماته على إدارة يوفنتوس والرد جاء صادماً

كونتي يرغب بالعودة لتدريب يوفنتوس أكدت العديد من