معارِض سوري: التحالف اغتصب أرض والدي بالقوة وحولها مهبطا لحوّاماته !!

معارِض سوري: التحالف اغتصب أرض والدي بالقوة وحولها مهبطا لحوّاماته !!

- ‎فيالتغطية الإخبارية
87

تداولت وسائلُ إعلامٍ خلالَ الفترةِ السّابقةِ معلوماتٍ تتحدّثُ عن قاعدةٍ عسكريّةٍ أمريكيّةٍ جنوب مدينة الشدادي تُستخدَمُ كمهبطٍ للحوّامات بُغية تقديمِ الدّعمِ لحلفائِها في حالِ تعرّضوا لأيّ خطرٍ.

وقالت مصادرُ محلّية لوكالةِ أنباءِ آسيا إنَّ أحدَ وجهاء المنطقةِ قام ببيعِ قُطعةِ أرضٍ للتحالف الدوليّ جنوب الشدادي لاستخدامِها كمركزٍ تابعٍ للتحالفِ ومِهبطٍ للحوّامات، علماً أنَّ الأرضَ بالأساسِ تابعةٌ للدولةِ السّوريّة وتمّ وضعُ اليدِ عليها عشيّة صدورِ توزيعِ الأراضي على الفلّاحين لتُصبحَ جزءاً من الأراضي التابعةِ لمؤسّسة الجبسة .
وحسب المصادر فإنَّ أحدَ الوجهاء في المنطقةِ تواصلَ مع التّحالف الدوليّ مُدّعياً ملكيته للأرضِ وقال إنّها تعودُ لوالدِه الشيخ ح – ا وتمَّ قبض مبالغ طائلة تعويضاً عن استخدامِ التّحالف لهذهِ الأرض .

وعلى هذا الصعيد نفى المُعارِض السوريّ مضر حماد الأسعد بتصريحٍ لوكالةِ أنباء آسيا ما تمّ تداوله حولَ بيع أرضٍ من أملاكِ والده الشيخ حماد علي الأسعد للأمريكان، وما حدثَ هو اغتصاب أرضٍ بمساحةِ 1500 دونمٍ ووضع مُجنزراتٍ وعرباتٍ وحوّاماتٍ تابعة للتحالفِ الدوليّ في المنطقةِ المُمتدَّةِ بين تل الشدادي والمدينة السّكنيّة العمّاليّة .

مضيفاً “نحنُ نرفضُ رفضاً قاطعاً تحويلَ هذه الأرض إلى قاعدةٍ عسكريّةٍ لضربِ الشّعبِ السوريّ وتخريبِ المنطقةِ وتقديم الدعم للانفصاليّينَ الأكراد .”

وبيّنَ الأسعد “لم نتقاضَ أيّ مبالغ ولمْ يتواصل معنا أحد بشأنِ هذه الأرض، فأنا المُفوَّض الوحيد بأملاكِ الشّيخ حمادي العلي الأسعد في المنطقةِ، نافياً ما تمَّ تداوله من معلوماتٍ تتحدّث عن قيامِ شقيقهِ باستلامِ مبالغَ لقاء تعويضٍ عن استثمارِ الأرض أو بيعها وإنْ حدثَ فالإجراءُ غير قانونيّ وهو اغتصابُ الأرضِ وأخذها بالقوّةِ وسياسة الأمرِ الواقع .

وعمدَ التّحالفُ الدوليّ الذي تقودهُ واشنطن خلال توجدها في الشّرقِ السّوريّ إلى إحداثِ قاعدتَينِ رئيستين في مدينةِ رميلان شمال الحسكة وخراب عشق في عين العرب، ونشر نقاط ومراكزَ فرعيّة له قريبة من جبهاتِ القتالِ وإحداث مهبطٍ للحوّاماتِ أهمّها مهبط اللايف ستون غرب الحسكةِ ومِهبط جنوب الشدادي .
وكالات

You may also like

ريال مدريد يوجه أنظاره نحو نجم إنجلترا!

تريبير على رادار ريال مدريد يرغب نادي ريال