قطر تنفي دخول قوات تركية لاحباط انقلاب في البلاد .

قطر تنفي دخول قوات تركية لاحباط انقلاب في البلاد .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
115

تداولت بعض الصحف التركية خبرا مفاده أن القوات التركية احبطت محاولة انقلاب سعودية إمارتية في قطر ضد أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .. علقت قطر على الخبر بالنفي .

حيث صرحت السفارة القطرية في أنقرة عبر بيان نشرته على حسابها بموقع “تويتر” يوم امس الثلاثاء أن التقارير التي تحدثت عن الموضوع تتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا .. وخاصة فيما يتعلق بطلب قطر الحماية من الجانب التركي يوم 5 حزيران / يونيو 2017 والمخطط فيه عملية الانقلاب , وتكليف قوات خاصة تركية بحماية مقر أمير البلاد .

وجاء في البيان : أما فيما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريًا من قبل دول الحصار تجاه دولة قطرأنه “لا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتهم جهود دولة الكويت والجمهورية التركية”.

وأردفت: “وفي هذا السياق، نذكّر أيضًا بالواجب الملقى على عاتق وسائل الإعلام في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة”.

وكانت صحيفة يني شفق التركية قد نشرت أمس تقريراً صحفياً للمحلل التركي محمد أجيت تحت عنوان “تركيا منعت الانقلاب في قطر” اخذته عن المجلة التركية (غرتشك حياة) وقد تناقلته بعض وسائل الإعلام بعد أن قامت بني شفق بنشره باللغة التركية ثم اعادت نشره باللغة الانجليزية .

و قد تحدث الكاتب في التقرير عن أن القوات التركية عملت على حماية مكان إقامة أمير قطر في الدوحة في الليلة الأولى للأزمة، ما يعني أن القوات التركية حالت دون حدوث انقلاب سياسي في قطر، وساهمت في الحفاظ على سيادة البلاد والاستقرار في الشرق الأوسط، على حد تعبيره.

وأشارت التقرير إلى أن السعودية والإمارات لم تكتفيا بحصارهما السياسي والاقتصادي فحسب، بل أرادتا الإطاحة بالأمير تميم بهدف تسليم السلطة لابن أخيه المقيم في لندن، والمعروف بموالاته لسياستهما.

You may also like

5 علامات خطيرة تشير الى أنّ حياتك الجنسية بخطر!

مما لا شك فيه ان الرجال يكونون معرضين