الدوري الإسباني: التشكيلة المثالية لليغا لعام 2018

الدوري الإسباني: التشكيلة المثالية لليغا لعام 2018

- ‎فيرياضة
90

شهد عام 2017 تألق الكثير من اللاعبين وهنا نستعرض التشكيلة المثالية لليغا في عام 2017.
أوشك عام 2017 على الإنتهاء حيث حمل معه الكثير وبالنسبة لليغا فقد كان عاماً مثيراً حيث شهدت البطولة منافسة قوية في هذا العام وفي هذا التقرير نستعرض معاً التشكيلة المثالية لليغا في عام 2017.

التشكيلة المثالية في الليغا لعام 2017

حراسة المرمى
أندري تير شتيغن

بالرغم من فشل برشلونة في التتويج بلقب الليغا في موسم 2016/2017 إلا أن تير شتيغن كان أحد أفضل لاعبي الفريق الكاتالوني في هذا الموسم.

خط الدفاع
داني كارفاخال

قدم الإسباني داني كارفاخال مستويات رائعة في الموسم الماضي مع ريال مدريد في ظل إعتماد زيدان عليه كأحد الحلول المهمة في صناعة اللعب من خلال إتقانه للكرات العرضية.

صامويل أومتيتي

يثبت الفرنسي صامويل أومتيتي يوماً بعد يوم أنه أحد أفضل صفقات فريق برشلونة في المواسم الأخيرة في ظل قدراته البدنية وإمكانياته الدفاعية المميزة التي جعلته أحد أفضل لاعبي في فترة وجيزة.

دييغو غودين

يعتبر دييغو غودين هو اللاعب الأهم في تشكيلة دييغو سيميوني حيث أن الأخير يعتمد عليه بشكل رئيسي لقيادة الخط الخلفي فهو يقدم أداءً مميزاً في هذا الموسم إلى جانب مستوياته الرائعة في الموسم الماضي.

مارسيلو

اسم آخر كان يعتمد عليه زيدان بشكل أساسي وهو البرازيلي مارسيلو الذي ساهم بشكل واضح في تتويج ريال مدريد بالليغا فقد سجل هدفين وصنع 10 آخرين في الموسم الماضي.

خط الوسط
كاسيميرو

صمام الأمان في تشكيلة ريال مدريد في الموسم الماضي فقد كان لكاسيميرو دوراً مهماً في تشكيلة الميرينغي فقد خاض 25 مباراة وكان متوسط تدخلاته 4 في المباراة في الموسم الماضي.

توني كروس

يكون الألماني توني كروس هو المسئول الأول في عملية البناء الهجومي في فريق ريال مدريد فقد شارك في 29 مباراة في الموسم الماضي في الليغا ونجح في صناعة 12 هدفاً في البطولة.

داني باريخو

تحسن أداء داني باريخو كثيراً في هذا الموسم ولكنه أيضاً قدم مستويات جيدة في الموسم الماضي مع فالنسيا فقد شارك في 36 مباراة مع الخفافيش في موسم 2016/2017 ونجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 7 آخرين.

خط الهجوم
ليونيل ميسي

اللاعب الأفضل في الليغا في الموسم الماضي فقد تصدر ليونيل ميسي قائمة هدافي الليغا بتسجيله 37 هدفاً إلى جانب تصدره لقائمة هدافي البطولة في هذا الموسم أيضاً بتسجيله 15 هدفاً.

لويس سواريز

بالرغم من تذبذب مستوى سواريز في هذا الموسم إلا أنه استعاد الكثير فقد سجل النجم الأوروغوياني 10 أهداف من 14 لقاء شارك فيه في هذا الموسم بينما سجل 29 هدفاً في 34 مباراة خاضها في الموسم الماضي في الليغا.

كريستيانو رونالدو

لم يقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأداء المنتظر منه حتى الآن في الليغا في هذا الموسم ولكنه قدم أداءً جيداً في الموسم الماضي بتسجيله 25 هدفاً في 29 مباراة.

أسماء تستحق الذكر
أنطوان غريزمان ,  إيسكو  , يان أوبلاك  , إياغو أسباس ,  فيليبي لويس

You may also like

5 علامات خطيرة تشير الى أنّ حياتك الجنسية بخطر!

مما لا شك فيه ان الرجال يكونون معرضين