في هواتف غلاكسي إس8.. التعرف على الوجه خطرٌ أمني!

ذكرت مجلة “بي سي فيلت” الألمانية أنه يمكن تفعيل هاتف سامسونغ “غالاكسي إس 8” الجديد بطريقة مخادعة بواسطة وظيفة التعرف على الوجه، حيث تم عرض صورة المستخدم على هاتف ذكي ثان أمام هاتف غالاكسي إس 8 الجديد، وقد تعرف الهاتف على هذه الصورة باعتبارها المستخدم.

وتمتاز وظيفة تشغيل الهاتف الذكي من خلال التعرف على الوجه بسهولة، فبدلاً من إدخال مجموعة الأرقام أو إجراء مسح لبصمة الأصابع، فإنه يتم تشغيل الهاتف فور التعرف على وجه المستخدم، حيث تقوم الكاميرا بتحليل النسب والتعرف على الملامح الفردية والمميزة لوجه المستخدم.

وتنصح المجلة الألمانية المستخدم، الذي يرغب في تأمين هاتفه الذكي “غالاكسي إس 8” الجديد، بضرورة التخلي عن وظيفة التشغيل عن طريق التعرف على الوجه، والتي استغلتها سامسونغ كدعاية للجهاز الجديد، ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية قد تعرفت على هذه الثغرة الأمنية بالفعل، حيث إنها لم تسمح باستعمال هذه الوظيفة كتأكيد لوظيفة سامسونغ باي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام غوغل أندرويد يدعم تشغيل الهاتف الذكي عن طريق وظيفة التعرف على الوجه منذ عدة إصدارات، غير أن هذه الوظيفة ليست آمنة بدرجة كافية مثل طرق الأمان الأخرى، سواء كانت عن طريق بصمة الأصابع أو قزحية العين.

(24)


'في هواتف غلاكسي إس8.. التعرف على الوجه خطرٌ أمني!' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla