“أهم الأغذية” يحتاجها جسمك بشراسة في الشتاء؟؟

“أهم الأغذية” يحتاجها جسمك بشراسة في الشتاء؟؟

- ‎فيصحة ورشاقة
79

بعض الفواكه والخضروات والعناصر الغذائية الأخرى تمتلك فوائد عالية للجسم، خصوصًا في فصل الشتاء، نظرًا لاحتوائها على قيم غذائية تمدنا بالقوة والصحة، بالإضافة إلى الدفء.
تعرّف على هذه الصنوف التي تؤمّن لك الوقاية من الأمراض الشائع انتشارها في هذا الفصل:

الأناناس: يعدُّ من الفواكه الاستوائية، ويشكل مصدرًا مهمًّا لفيتامين “سي” C. وارتفاع نسبة السكر به والمعادن التي تلعب دورًا أساسيًّا في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا في فصل الشتاء.

التفاح: يحتوي على فوائد لا تعدّ ولا تحصى، لاحتوائه على نسب عالية جدًّا من الماء، وأنواع متعددة من الفيتامينات والمعادن، وسكر الفركتوز، الذي يتحول إلى طاقة. والتفاح يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

البرتقال: يعدُّ من الفواكه الغنية بـ فيتامين “سي”، والقادرة على تغطية احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين. يُنصح بشرب عصير البرتقال يوميًّا لتقوية المناعة.

القرنبيط: يُعتبر من الخضروات المفيدة في الشتاء، لاحتوائه على الأملاح المعدنية، والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غني بالمركّبات العضوية المضادّة للأكسدة والعديد من الفوائد الصحية.

الثوم: أظهرت الدراسات أنّ تناول الثوم بانتظام، يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويقي الجسم من نزلات البرد.

الجزر: يحتوي على البيتاكاروتين الذي يحافظ على الجلد والأغشية المخاطية بصحة جيدة.

السبانخ: يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات، بالإضافة إلى الكاروتينات المهمّة لصحة البشرة بفصل الشتاء.

الكستناء (أبو فروة): تمدُّ الجسم بالحرارة والدفء، وترتبط بفصل الشتاء لأنها لا تتوافر إلّا فيه.

التمر: يمتلك التمر خاصية تصنيع الحرارة التي تمدُّ الجسم بالدفء، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “بي” B، الذي يساهم في صحة كريات الدم الحمراء، والمغنيزيوم المفيد لسلامة العظام.

السمك: في فصل الشتاء يقلّ تعرّض جسم الإنسان لأشعة الشمس، والتي تعدُّ مصدرًا أساسيًّا لفيتامين”دي” D الذي يؤثّر على سلامة العظام وعلى مزاج الشخص. لذا، يجب التعويض بمأكولات غنية بهذا الفيتامين. ولعل أبرز مصادر فيتامين “دي” هي السمك (السلمون، والتونا، والماكاريل، والسردين…).

العسل: يُنصح باستخدامه للمشروبات والحلويات بدلًا من السكر، خصوصًا في فصل الشتاء لأنه يعطي الجسم الطاقة والدفء، ويقي من الإنفلونزا ونزلات البرد.

You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف