لأول مرة على الإطلاق.. أندرويد يتفوق على ويندوز

وجدت شركة متخصصة بتتبع أنظمة التشغيل أن نظام أندرويد تجاوز نظام ويندوز، لأول مرة على الأطلاق، فيما يتعلق بعدد المتصلين بالإنترنت عبر الحواسيب المكتبية والمحمولة واللوحية والهواتف.

وقالت الشركة الإيرلندية “StatCounter” إن نظام أندرويد التابع لغوغل، تجاوز النظام الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، ويندوز، التابع لشركة مايكروسوفت.

ووفقا للاحصاءات الجديدة فإن مايكروسوفت لم تعد تمتلك نظام التشغيل المهيمن OS، حيث أصبح الآن أندرويد هو النظام الأكثر شعبية في العالم لاستخدام الإنترنت، وقد تكون هذه بداية خروج مايكروسوفت، في جميع أنحاء العالم، من سوق نظام التشغيل الذي دخلته منذ عام 1980، كما تمثل هذه الاحصاءات إنجازا كبيرا لأندرويد الذي امتلك 2.4% فقط من نسبة استخدام الإنترنت قبل خمسة أعوام فقط.

وقبل خمس سنوات، أشارت شركة “StatCounter” أن محرك البحث “كروم” قد يتجاوز “إنترنت إكسبلورر”، وكانت هذه وجهة نظر غير منطقية في ذلك الوقت، حيث توقعت الشركة تحولا هائلا في استخدام محركات البحث.

وسببت هذه التوقعات في تلك الفترة الزمنية مشاحنات كبيرة بين الخبراء والمحللين، وهو ما نتوقع أن يحدث بشأن تفوق أندرويد على ويندوز.

وتستند إحصاءات “StatCounter” على البيانات التي جمعتها من عينة تتجاوز 15 مليار صفحة مشاهدة pageviews شهريا.

وتجمع الإحصائية الجديدة نسبة الوصول إلى الإنترنت من جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة، سواء كانت عبر أجهزة الحاسوب المكتبي والمحمول، أو الحواسب اللوحية والهواتف.

وقدمت أرقام حصة الاستخدام للشهر الماضي نتائج تظهر استمرار ويندوز 10 في النمو بشكل بطيء في استخدام الإنترنت، وفيما تقول شركة “NetMarketshare” أن النسبة قفزت من 25.19% في شهر شباط إلى 25.46% في آذار، تشير “StatCounter” إلى أن النسبة ارتفعت من 33.8% في شهر شباط إلى 34.25% في شهر آذار.

ووجدت شركة “StatCounter” أن نظام أندرويد مثّل خلال مارس ما نسبته 37.93% من إجمالي استخدام الإنترنت حول العالم، متفوقا لأول مرة على نظام ويندوز الذي انخفضت نسبته إلى 37.91%.

وعلى الرغم من أن الفارق ضئيل جدا، إلا أن الشركة وصفته بالحدث الهام في تاريخ التكنولوجيا، لأنه لا يكشف فقط عن الانتشار الهائل الذي يحققه أندرويد، بل يؤكد كذلك بأن الهاتف الذكي أصبح الوسيلة الأولى والأكثر شعبية لاستخدام الإنترنت.

وأشارت “StatCounter” إلى أنه على الرغم من تفوق أندرويد إلا أن نظام التشغيل ويندوز مازال يهيمن على سوق أنظمة التشغيل على أجهزة سطح المكتب.


'لأول مرة على الإطلاق.. أندرويد يتفوق على ويندوز' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla