4 أطنان من الموز نفدت بدقائق .. السورية للتجارة توزّعه على صالاتها بهذا السعر!

4 أطنان من الموز نفدت بدقائق .. السورية للتجارة توزّعه على صالاتها بهذا السعر!

- ‎فيالتغطية الإخبارية
51

وأخيراً دخل الموز اللبناني الى الأسواق السورية كما وعدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بكميات خجولة ليباع الكيلو منه بشكل نظامي عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة بـ450 ليرة.

مصدر في المؤسسة السورية للتجارة كشف عن دخول 11 براداً من الموز في الثامن من الشهر الجاري محملة بكمية 240 طناً، وحالياً يتم توزيع الكمية على جميع المحافظات.

هذه الكمية 240 طناً التي أثارت حفيظة البعض بأن الوزارة صامت لتفطر أخيراً على بصلة، يتم طرحها بكميات قليلة “بالقطارة” على المحافظات وضمن سيارات المؤسسة السورية للتجارة الجوالة حصرياً والسبب كما يقول المصدر تجنباً لاستغلال انخفاض سعرها من قبل التجار وبيعها بالجملة، لكنها رغم ذلك أغرقت الأسواق- على ذمة المصدر- فلا يزال هنالك كمية كافية لمدة يومين آخرين، كما نافست الموز الصومالي الذي يباع بسعر 1200 ليرة والموز اللبناني الذي يدخل تهريباً ويباع بـ800 ليرة في الأسواق.

وكنوع من التدخل الإيجابي جالت سيارات المؤسسة السورية للتجارة شوارع المحافظات للإشراف على بيع الموز، كما تم إرسال سيارات خاصة إلى الوزارات ودوائر الدولة، حيث كانت السيارة الواحدة المحملة بـ4 أطنان تنفذ خلال 5 دقائق نتيجة الإقبال الكثيف على الشراء من قبل الموظفين.

المصدر: تشرين

You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف