4 أغرب أنواع رهاب الجنسي لم تسمع بها من قبل!

4 أغرب أنواع رهاب الجنسي لم تسمع بها من قبل!

- ‎فيصحة ورشاقة
92

قد يشكّل موضوع الرهاب الجنسي بعض الاستغراب عند قسم من الناس إلّا أنه من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعاً والمنتشرة في المجتمع والتي يقلّ التحدث عنها بسبب الإحراج والخجل.

ما هي أنواع الرهاب الجنسي؟

التشنج المهبلي

يعتبر هذا النوع من الرهاب الجنسي الأكثر انتشاراً بين النساء وهو عبارة عن خوف المرأة الشديد من إقامة علاقة حميمة واحتكاك العضو التناسلي مع المهبل. فالمرأة التي تعاني من هذا النوع من الرهاب تختبر شدّ عضليّ كبير على مستوى المهبل يتسبب بإغلاق المجرى ومنع أي علاقة حميمة كاملة من الحدوث.

رهاب التعري

هذا النوع من الرهاب خطير جداً خصوصاً بعد الزواج وأثناء العلاقة الحميمة. صحيح أن الأهل يحرصون على تعليم أولادهم كيفية حماية أعضائهم التناسلية والحفاظ على الحشمة منعاً من التعرّض لأيّ عملية اغتصاب أو تحرّش إلّا أن هذا الأمر قد يتحوّل عند البعض إلى نوع من الرهاب.

ان رهاب التعري يكون أحياناً مرتبطاً بمشاكل قلّة ثقة بالنفس وبالخوف من عدم التمتّع بجسم مثالي. إن هذا النوع من الأشخاص يشعرون بخوف شديد قبل حدوث العلاقة الحميمة أي خلال فترة المداعبة التي تسبق العلاقة ما يجعلهم يمتنعون كلياً عن الاستمتاع بها.

رهاب العنانة

يصيب رهاب العنانة عادةً الرجال وهو عبارة عن الخوف الشديد من عدم القدرة على الانتصاب أو حتى من فقدان الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة. إن هذا النوع من الرهاب يصيب الرجال الذين عانوا سابقاً من مشاكل عجز جنسي مؤقت مثل التأخر في القذف أو سرعة القذف.

رهاب العلاقة الحميمة

يعاني بعض الرجال أو النساء على حدّ السواء من رهاب الجنس أي الذعر أو الخوف الشديد من كلّ ما يتعلّق بممارسة العلاقة الحميمة. إن هذا النوع من الناس يرفضون حتى المداعبة لأنها برأيهم تؤدي إلى الجنس والعلاقة الحميمة وهم يميلون أكثر نحو العلاقات الخالية من الجنس أي العذرية والمفعمة بالمشاعر والحب والرومنسية.

بعض النصائح للتخلّص من أنواع الرهاب الجنسي:

– يجب على كل شخص يعاني من أنواع الرهاب الجنسي، حتى تلك غير المذكورة في هذا المقال، أن يستشير طبيباً نفسياً ليساعده على تخطّي هذه المشكلة عبر تحديد أسبابها ووصف العلاجات المناسبة لها.

-يمكن للنساء اللواتي تعانين من التشنجات المهبلية أن تستخدمن الموسعات المهبلية او المزلّقات ذلك لتسهيل ممارسة العلاقة الحميمة بدون ألم والاستمتاع بها.

-التحدث مع الشريك عن كافة الأمور التي تشكّل عقبةً أمام نجاح العلاقة الحميمة، فيعرف كيفية التعامل مع الحالة وكسب ثقة الشخص الذي يعاني من الرهاب ومساعدته على تخطّي خوفه.

You may also like

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة 5:00 السعودية × مصر الساعة 5:00 الاوروغواي × روسيا الساعة 9:00 اسبانيا × المغرب الساعة 9:00 ايران × البرتغال

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة