نهاية عصر ريال مدريد وبرشلونة

نهاية عصر ريال مدريد وبرشلونة

- ‎فيرياضة
99

لم يعد زمن برسا ومدريد

اعتاد عشاق الساحرة المستديرة لسنوات وسنوات على متابعة كشافي ريال مدريد وبرشلونة لـ كبرى الدوريات العالمية من أجل اصطياد أبرز ما تنتجه من لاعبين في سوق الانتقالات الشتوية كانت أو الصيفية.

يبدو أن موازين كرة القدم قد انقلبت تماما فالصيف الماضي قرر نيمار الرحيل عن صفوف برشلونة مقابل 222 مليون يورو بينما اتخذ كيليان مبابي لاعب موناكو قرار برفض الانتقال لصفوف ريال مدريد ومن ثم الرحيل لباريس سان جيرمان.

من جديد في الوقت الحالي قرر البلجيكي الدولي الشاب كيفين دي بروين الموافقة على تمديد تعاقده مع فريقه مانشستر سيتي حتى يونيه 2024 بينما قرر النادي السماوي رفع راتبه من 115 باوند إلى 200 الف باوند أسبوعياً.

برشلونة كذلك عجز في الصيف الماضي عن اقناع ليفربول بالتخلي عن فيليب كوتينيو بينما في الماضي تعاقد بسهولة مع نجم ليفربول الأول لويس سواريز مقابل82 مليون يورو.

أموال حقوق النقل التليفزيوني في البريميرليغ بجانب أموال السيتي وباريس سان جيرمان جعلت نجوم الساحرة المستديرة تفكر مرارا وتكرارا قبل الترحيب بفكرة اللعب في صفوف ريال مدريد أو برشلونة مثلما كان يحدث في الماضي عندما يصرح اللاعبين أن قطار مدريد أو برشلونة يأتي في العمر مرة فقط ولن يتكرر.

الكثير من عظماء كرة القدم في الوقت الحالي لم يعد ريال مدريد أو برشلونة الخطوة المفضلة بالنسبة لهما بل هناك أحلام وطموحات آخرى لم نعتاد عليها في السابق.

النصيحة الكبرى لريال مدريد وبرشلونة هي التفكير في الشباب مثل أومتيتي في برشلونة وفينيسيوس جونيور في ريال مدريد، أكاديمية الأندية كذلك يجب أن تعمل بقوة في حال كان هناك نية لبقاء الثنائي ريال مدريد وبرشلونة في صدارة أوروبا في السنوات المقبلة.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف