أضرار العفن المنزلي على الصحة وطرق التخلص منه

أضرار العفن المنزلي على الصحة وطرق التخلص منه

- ‎فيصحة ورشاقة
63
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

العفن (Cladosporium) هو نوع من الفطريات التي تظهر بمجموعة متنوعة من الألوان، مثل الطبقة الخضراء، وهي المألوفة، وتظهر غالباً على الخبز أو الفاكهة، أو عاى شكال بقع سوداء أو صفراء، تنتشر في المنزل عندما لا يتم تنظيفه، لا سيما وانه يكاد يكون من المستحيل رؤية العفن مباشرة بالنظر.

وكثير من الاشخاص لا يعرفون أن العفن قد يسبب بعض الامراض، لا سيما وانه قابل للتواجد داخل المنزل وخارجه، ولكن معظم أنواع العفن ليست خطرة على البشر، ولكن في بعض الأحيان تؤدي إلى الحساسية، وقد تتفاقم الى مرض الربو، وفي حالات نادرة، قد يؤدي العفن إلى الالتهابات.

ويمكن العثور على العفن داخل المنزل في الاقبية والحمامات، وتحت مصارف المياه وحول الحنفيات وعلى السجاد وفي الستائر، وأحياناً بالقرب من أجهزة التدفئة والتبريد.

معظم أنواع العفن لا تسبب المرض للبشر، ولكن التعرض لكمية كبيرة منها على المدى الطويل يمكن أن يسبب ضرراً على الصحة، بما في ذلك الحساسية وأعراض الربو.

وقد تتسبب أيضاً بالتهابات العين والتهابات الاذن ومشاكل جلدية، وأيضاً التهاب الجيوب الأنفية.

أما عن كيفية التخلص من العفن داخل المنزل، فمن المهم التنبه الى ضرورة وضع قناع على الوجه لتجنب استنشاق الجسيمات والجراثيم. والقناع الطبي خيار مثالي للحفاظ على الرئتين من استنشاق الغبار المنتشر، كما أنّ ارتداء قميص بأكمام طويلة وسراويل طويلة يُكمّل الزي الواقي.

ويمكن إزالة العفن عبر تنقية المنطقة المصابة بالماء الدافئ والمنظفات، ثم تركها لتجف. ويوصى بخطوة إضافية لتطهير المنطقة بعد ذلك عبر محلول مكون من 3.8 ليتر من الماء مع 60 ملليلتر من المبيض، ومن ثم السماح للمنطقة بالجفاف باستخدام الهواء الجاف.

ويمكن تكرار هذه الخطوة لضمان التخلص من العفن في جميع المناطق بشكل نهائي.

وللحصول على حل دائم لمشكلة العفن، يجب القضاء على مصدر الرطوبة في أماكن مثل الحمامات أو المطابخ في بعض الأحيان، وتشمل الحلول تحسين التهوية واستخدام أجهزة إزالة الرطوبة وتكييف الهواء وتجفيف الملابس في الهواء الطلق.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

برشلونة يستغل رحلة ستامفورد بريدج لضم “مكوك” تشيلسي

Want create site? Find Free WordPress Themes and