مفاجأة .. هذه الرياضة تساعدك في خسارة الوزن الزائد !!

مفاجأة .. هذه الرياضة تساعدك في خسارة الوزن الزائد !!

- ‎فيصحة ورشاقة
69

الملاكمة الخفيفة فعَّالة في خسارة الوزن، نظرًا إلى دورها في إحراق الدهون الزائدة حول البطن والذراعين، بجانب فوائدها الأخرى المُتمثِّلة في شدِّ بشرة الجسم في المناطق، التي تُعاني من الترهُّل، ورفع اللياقة البدنيَّة وتقوية البنية العضليَّة، حسب “المركز الأمريكي للطبِّ الرياضي”. كيف تُخسر الملاكمة الخفيفة الوزن؟

لا تبدو الإناث المُهتمَّات برياضة الملاكمة الخفيفة كثيرات، إذ ثمَّة اعتقاد خاطئ في صفوفهن يربط بين الرياضة المذكورة والذكورة.
عمومًا، يرى خبراء اللياقة وبناء الأجسام، أن “فترة الإعداد” القائمة على مجموعة من التدريبات البدنيَّة والمؤهِّلة للملاكمة الخفيفة ضروريَّة لإتمام هدف خسارة الوزن، كما التقليل من كمِّ الدهون حول البطن بمُعدَّلٍ يُراوح بين كيلوغرام و كيلوغرام ونصف الكيلوغرام أسبوعيًّا في حال التدريب الخفيف، وبين كيلوغرامين وكيلوغرامين ونصف الكيلوغرام أسبوعيًّا في حال التدريب المتوسِّط، وثلاثة كيلوغرامات فما فوق في حال التدريب المُكثَّف، شريطة أن يُلازم التدريب بمستوياته “رجيم” متوازن. ومن المعلوم أنَّ الملاكمة تُصنَّف من بين الرياضات الأفضل التي تُنقص الوزن، وذلك لقدرتها على أيض (التحوُّل الغذائي في الخلايا) السعرات الحرارية بمُعدِّل 600 سعرة حراريَّة في الساعة. كما يُساعد الانتظام في أدائها على نحت الخصر والذراعين والساقين.

فوائد الملاكمة الخفيفة
الاختصاصية في اللياقة البدنية إيمان سالم تُطلع “سيدتي. نت” على فوائد الملاكمة الخفيفة للإناث، في الآتي:
التخفيف من التوتُّر: إن توجيه ضربات مُتتالية لجسم الملاكمة يُخرج الطاقة السلبيَّة الناتجة عن التوتُّر منه، حسب “مركز الوقاية والتحكُّم في الأمراض” بالولايات المتحدة، بجانب فعاليَّة الملاكمة في تحفيز هرموني الـ”إندورفين” المسؤول عن تخفيف الألم في الجسم، والـ”سيرتونين” المعروف بـ”هرمون السعادة”.
تقوية عضل الذراعين والساقين: تعتمد رياضة الملاكمة على أداء جسم الملاكمة حركات سريعة ومتتالية، ما يُقوِّي عضلات ذراعيها الأماميَّة، ويشدُّ من ترهُّلها. كما أن الملاكمة تعتمد في أدائها على خفَّة الحركة، وتدعو مُمارسها إلى القفز المتتابع أثناء التمرين، الأمر الذي يقوِّي مشط القدم والعضلة الخلفيَّة من الساق أيضًا.
الرفع من كفاءة وظائف القلب: تُظهر دراسات صادرة عن “المركز الأمريكي للطبِّ الرياضي” فعاليَّة تدريبات الملاكمة في تنظيم عمل القلب، حيث تعتمد الرياضة المذكورة على تمرينات الـ”كارديو”، وهي تدريبات خاصَّة بقياس قدرة القلب على تحمُّل الجهد الرياضي. وفي هذا الإطار، يؤكِّد الأطباء على أن زيادة كثافة التمرين بشكل تدريجي، تُساعد القلب في تنظيم نبضاته وزيادة قدرته في دفع الدم إلى أعضاء الجسم.

You may also like

دراسة: عنصر موجود في كل بيت للقضاء على السرطان !

كشف علماء من جامعة برشلونة عن نتائج دراسة