بالتفصيل: سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية خلال أسبوع

بالتفصيل: سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية خلال أسبوع

- ‎فيالتغطية الإخبارية
46

شهد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في السوق الموازية تراجعاً طفيفاً خلال تعاملات هذا الأسبوع، ولكن بقي دون مستواه في السوق الرسمية، ليتراوح السعر بين 420 و428 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وحسب التقرير الأسبوعي لمركز دمشق للدراسات والأبحاث مداد أن هذا يعود إلى تراجع حجم المعروض من القطع الأجنبي في السوق الموازية نتيجة لإصدار المصرف المركزي القرار رقم 1602 الصادر مؤخراً والذي أزال العديد من الضوابط أمام الحوالات الواردة من الخارج وأعطى الحق لكل مواطن بتغذية حساباته المفتوحة بالمصارف بالعملة الأجنبية سواء بحوالات واردة من الخارج أم بنكنوت (عملة ورقية).

كما رفع الحد الأدنى المسموح بتصريفه شهرياً من 100 إلى 500 دولار أمريكي في القنوات الرسمية وفق ضوابط محددة، الأمر الذي حرم السوق السوداء من كميات كبيرة من القطع الأجنبي وإلى تضييق الفجوة السعرية بين السوقين.

أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأمريكي/الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

وبالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد تراجع قليلاً خلال تعاملات هذا الأسبوع، ليرتفع زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 495 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 492 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 0.61%. كما تراجعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.29%، ليرتفع زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 515.3 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 514.04 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.

المصدر: دمشق الآن

You may also like

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة 5:00 السعودية × مصر الساعة 5:00 الاوروغواي × روسيا الساعة 9:00 اسبانيا × المغرب الساعة 9:00 ايران × البرتغال

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة