اعتقال قاتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان.. من هو ؟

اعتقال قاتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان.. من هو ؟

- ‎فيالتغطية الإخبارية
145

ألقت قوات الأمن اللبنانية، اليوم الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، القبض على المتهم بقتل موظفة السفارة البريطانية في بيروت.
وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى أن المتهم يعمل سائق سيارة أجرة، حاول الاعتداء عليها، ثم قتلها وألقى بجثتها على الطريق السريع بعد أن لف حبلا حول عنقها.
وقالت الوكالة إن “شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تمكنت من إلقاء القبض على قاتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس، التي عثر على جثتها على أتوتستراد المتن السريع صباح السبت الفائت، وقد تبين أن القاتل هو سائق تاكسي لبناني”.

وأضافت الوكالة أن

“السائق كان قد أقل ديكس من الجميزة ليل الجمعة الفائت، حيث كانت تسهر، وانتقل بها من الأشرفية إلى أتوتوستراد المتن السريع، وهناك حاول الاعتداء عليها، ورمى جثتها بعد أن لف حبلا حول عنقها”.

وتابعت الوكالة أن “شعبة المعلومات استطاعت أن تلاحق سيارة القاتل الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبتة من قبل وحدة غرفة التحكم المروري، بين منطقة الأشرفية ونهر الموت”.

يذكر أن قوات الأمن الداخلي اللبنانية أعلنت، يوم السبت الماضي، العثور على جثة امرأة مخنوقة على جانب طريق سريع قرب العاصمة بيروت، وتم تحديد هويتها واسمها ريبيكا ديكس، البالغة من العمر 30 عاما، وكانت تعمل مديرة للبرامج والسياسة في إدارة التنمية الدولية، في السفارة البريطانية ببيروت.

وكتب السفير البريطاني في لبنان هوجو شورتر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “هذه الأنباء أصابت كل العاملين في السفارة بصدمة وحزن بالغين، قلبي مع عائلة بيكا وأصدقائها وكل زملائها، القنصلية ستقدم الدعم لعائلتها، وسنعمل مع السلطات اللبنانية التي تحقق في الحادث.
وكالات

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر