هل ستكون “حرب إعلامية” بين إسرائيل والسعودية !؟

هل ستكون “حرب إعلامية” بين إسرائيل والسعودية !؟

- ‎فيالتغطية الإخبارية
79

نشرت صحيفة إيلاف السعودية مقابلة صحفية مع وزير الاستخبارات الصهيوني .. لكن اقتطاعها فقرات من اللقاء جعل الإسرائيليون يكشفون ما تم حجبه

وقد أفادت وكالة فلسطين اليوم أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قالت : إن السعودية تدخلت بشكل مباشر في المضمون المنشور من مقابلة صحيفة “إيلاف” الإلكترونية الموالية للرياض مع وزير المخابرات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وحذفت فقرات منها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المقابلة الأصلية حذف منها ما ورد على لسان كاتس من حديث عن العلاقات السرية بين تل أبيب والرياض، إضافة إلى الحديث عن العلاقات الاقتصادية والمصلحة الأمنية والاستخباراتية المشتركة

ولفتت إلى أن الرقابة السعودية حذفت ما ورد بشأن “العدو الإيراني المشترك للسعودية وإسرائيل، وأن الجانب الإسرائيلي يرى في القيادة السعودية إيجابية، خاصة أن إيران تؤيد منظمات إرهابية”.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى حذف المضمون المتعلق بحديث كاتس عن “قدرة السعودية على قيادة مسيرة واتخاذ قرارات خاصة في المنطقة وبالفلسطينيين”.

ونقلت الصحيفة عن مراسل إيلاف في إسرائيل وهو الصحفي مجدي حلبي قوله، إن “اعتبارات تحريرية تقف خلف حذف بعض المعطيات المذكورة من المقابلة”.

وقالت يديعوت إن حذف مضامين من المقابلة، يعود لعدم رغبة السعوديين بالكشف عن تقارب العلاقات مع تل أبيب؛ لتفادي وجود نظرة سلبية للرياض بشأن التطبيع.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر