الجعفري: هؤلاء هم من يخربون مفاوضات “جنيف”

الجعفري: هؤلاء هم من يخربون مفاوضات “جنيف”

- ‎فيالتغطية الإخبارية
49
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

اتهم رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات “جنيف”، اليوم الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول، السعودية ودولا غربية بالمحاولة لتخريب مسار مفاوضات “جنيف”.
وقال الجعفري في مؤتمر صحفي في جنيف: “لا نريد فشل عملية جنيف، وشاركنا في ثماني جولات من المحادثات بمنتهى الجدية”.
وتابع قائلا “من صاغ بيان الرياض 2 يقصد تلغيم مسار جنيف عبر طرحه شروطا مسبقة، ومشغلو الأطراف الأخرى وأعني السلطات السعودية ومشغليها الغربيين لا يريدون لمسار جنيف أن ينجح”.

وأشار الجعفري إلى أن إصرار المعارضة على موقفها بشأن الرئيس بشار الأسد، سيدفع الحكومة السورية للتوقف عن خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة.

وأعلن رئيس وفد الحكومة السورية في مفاوضات جنيف وممثلها الدائم بالأمم المتحدة، عن انتهاء الجولة الثامنة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة والمعارضة، مطالبا بإلغاء بيان مؤتمر الرياض للمعارضة السورية.

وقال الجعفري للصحفيين في جنيف، عقب لقاءه المبعوث الأممي لسوريا، ستافان دي ميستورا، “انتهت الجولة الثامنة من هذه المحادثات”.

وتابع أن “الحكومة السورية لن تقبل الدخول في حوار بوجود أي شرط مسبق”، موضحا أن “بيان الرياض 2 يشكل شرطا مسبقا للمحادثات”.

وقال الجعفري، إنه أخبر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، عن اعتراض سوريا على مطالبته لروسيا بالضغط على دمشق لإجراء انتخابات خلال حوار مع التلفزيون السويسري.

وأضاف قائلا،

“بينا لدي ميستورا خطأه بما صرح به للتلفزيون السويسري”.

وأضاف، “مثل هذه التصريحات تقوض مهمته كميسر للمحادثات بما يهدد مسار جنيف برمته”.

ولفت الجعفري إلى أن الحكومة السورية ستحدد موقفها من ولاية المبعوث الخاص، بناء على الإحاطة التي سيقدمها لمجلس الأمن، مضيفا “الحكومة السورية لا تقبل أن يفرض عليها أحد، أي أمر واقع”.
وكالات

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

ريال مدريد يرد اعتباره أمام ليجانيس بثلاثية

Want create site? Find Free WordPress Themes and