ليبرمان للسعودية : يجب أن نتحالف ضد إيران !!

ليبرمان للسعودية : يجب أن نتحالف ضد إيران !!

- ‎فيالتغطية الإخبارية
52

دعا وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان السعودية للتحالف ضد إيران، وتعزيز العلاقات بين الجانبين من أجل “اجتثاث الارهاب العالمي”.

وفي مقال نشره على موقع “ديفانس نيوز”، أحد المواقع الالكترونية العسكرية الشهيرة في العالم باللغة الانجليزية، قال “نحن نرى طمس الخطوط التقليدية بين القطاعات المتعصبة والبراغماتية. المنظمات “الإرهابية السنية”، مثل “داعش” و”القاعدة” و”حماس”، لها علاقة مشتركة مع إيران وحزب الله، أكثر من علاقاتها مع معظم الدول العربية “السنية”.

وفي حين تحافظ المجموعة الاولى على مفاهيم عنيفة تذكرنا بالقرون الوسطى، فان الدول العربية “السنية” تتمسك بتوجه مناصر للغرب، يفضّل الاستقرار والنمو الاقتصادي والأمن.

هذه الدول العربية قريبة من الاكراد والجماعات المسيحية في الشرق الاوسط، التي تتشارك معها.

في الخلفية الثقافية والتاريخية، وبالطبع قريبة من “اسرائيل” أكثر من العناصر المتطرفة”، حسب تعبيره.

ويضيف ليبرمان في مقال الذي نشرته أيضًا صحيفة صحيفة “إسرائيل هيوم”: “إننا نرى أدلّة كثيرة على التفكير الواعي في المنطقة، خاصة في دول الخليج، والمثال الأكثر وضوحًا هي السعودية التي تقود قيادتها سياسة جريئة ورؤية تحدّد إيران كتهديد إقليمي”، وفق ادّعائه.

وأردف “هناك المزيد والمزيد من القادة في المنطقة الذين يفهمون بأن مستقبلنا المشترك – يكمن في البراغماتية، وليس
في التعصّب.

وكلّما قمنا، نحن القوى البراغماتية في المنطقة، بتوحيد طاقاتنا من أجل الانتصار على الأعداء المتعصبين، كلّما تمكّنا من توفير الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل أفضل وتحقيق مصالحنا”.

You may also like

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة 5:00 السعودية × مصر الساعة 5:00 الاوروغواي × روسيا الساعة 9:00 اسبانيا × المغرب الساعة 9:00 ايران × البرتغال

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة