عودة “كيا” إلى سورية ..إعمار موتورز تطلق طرازات جديدة من موديل 2018

عودة “كيا” إلى سورية ..إعمار موتورز تطلق طرازات جديدة من موديل 2018

- ‎فيالتغطية الإخبارية
64

أطلقت شركة إعمار موتورز أمس طرازات جديدة من سيارات “كيا” من موديل 2018 “بيكانتو – سيراتو – سورينتو” بعد تجميعها في مصنعها الكائن بالمدينة الصناعية بحسياء.

وراهن وزير الصناعة أحمد الحمو على أن يكون لمثل هذه المشروعات أثر إيجابي في إعادة دوران عجلة الإنتاج والنهوض بالصناعة الوطنية، لافتاً خلال حفل إطلاق السيارات إلى تشجيع وزارة الصناعة لإقامة هذه المشروعات ما يسهم بتخفيض تكاليف استيراد المنتجات الجاهزة مثل السيارات من خلال إجراء بعض العمليات التصنيعية والتجميعية وتشغيل اليد العاملة السورية ونقل وتوطين هذه الصناعة التقنية المتطورة عبر التواصل مع الشركات العالمية الصانعة والحصول على الوثائق الرسمية التي تخول الشركات المحلية تجميع وتصنيع هذه السيارات في سورية.

وبين وزير الصناعة أن الحكومة حريصة على دعم الصناعيين وتقديم كل التسهيلات اللازمة لعملهم بهدف استمرارهم بالعملية الإنتاجية وتسهيل أعمالهم وعودتهم للإنتاج لدعم الصناعة الوطنية.

وبين رئيس مجلس إدارة شركة صروح الإعمار سامر الفوز أن الشركة تسعى لتحقيق المكونات المحلية لصناعة السيارات إلى نسبة تتجاوز الـ 40%، مشيراً إلى أن شركة صروح خصصت استثمارات كبيرة لهذا النشاط الذي يؤمن الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

من جهته أشار مدير عام شركة صروح الإعمار علاء حميشو إلى أن شركة إعمار موتورز تطمح إلى زيادة المدخلات المحلية في السيارة من خلال التعاقد مع شركات وطنية لتصنيع تجهيزات وقطع السيارات ما يسهم بتطوير هذه الصناعة في سورية وتوطينها، مبيناً أن الشركة تشغل حاليا 5000 موظف لديها بشكل مباشر إضافة إلى تأمين آلاف فرص العمل غير المباشرة.

من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة “كيا سورية” المهندس وائل شقير أن عودة الشركة إلى السوق السورية بعد غياب استمر سنوات جاء لتلبية متطلبات الزبائن من هذه الماركة العالمية التي أثبتت أقوى حضور بالسوق السورية خلال العقد الماضي، مشيراً إلى أن السيارات تم تجميعها محليا وبأيد سورية من قبل معمل الشركة في المنطقة الصناعية في حسياء وهو الأكبر في سورية وثالث معمل تجميع بالشرق الأوسط وهو مجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تضاهي مثيلاتها في أكبر معامل التجميع على مستوى العالم وبطاقة إنتاجية تصل إلى 30000 سيارة سنويا.

وأوضح شقير أن الأنواع التي تم البدء بتصنيعها وهي بيكانتو-سيراتو-سورينتو والشاحنات بطرازيها كي 4000 وكي 2700 تلبي حاجات السوق المحلية وسيتم بالقريب العاجل تجميع طرازات سيارات أوبتيما-سبورتاج.

ووفق شقير فإن خط الإنتاج المتوفر قادر على تجميع كل أنواع السيارات التي يتم طرحها من الشركة الأم مبينا أن شركة إعمار موتورز تعهدت بتقديم مستوى عال لخدمات ما بعد البيع من خلال ورشاتها المنتشرة في الأراضي السورية.

صاحبة الجلالة






You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف