كيف تعرف إذا كان أحدهم يسرق شبكة «الواي فاي» الخاصة بك؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل اتصال واي فاي على هاتفك الذكي بطيئًا للغاية، قد تكون معظم الأسباب بريئة وأن الحقيقة تكمن في وجود شخص يقوم بسرقة اتصال “الواي فاي” منك خلسة دون إذن منك أو علم مسبق، الأمر الذي يحول دون اتصال سريع بشبكة الإنترنت.

في ما يلي، سنعرض كيفية معرفة الأشخاص الذين يشاركونك شبكة واي – فاي بالضبط، وكيفية التخلص من هؤلاء المتسللين.

كيفية معرفة من يشاركك في اتصال الواي فاي الخاص بك:

لمعرفة الأشخاص الذين يستخدمون شبكة واي- فاي الخاصة بك جميعهم سواء بعلمك أو دون علمك، كل ما عليك فعله هو التأكد من اتصالك بشبكة الواي- فاي التي ترغب في مراقبتها على هاتفك الذكي، الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، بعد ذلك، قم بتنزيل تطبيق مراقبة الشبكة Fing.

بمجرد تحميل تطبيق مراقبة الشبكة Fing، قم بفتحه، وسوف ترى اسم الشبكة الخاصة بالواي فاي الخاص بك على الشاشة الرئيسية، جنباً إلى جنب مع أزرار التحديث والإعدادات، وللاطلاع على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة واي- فاي، انقر على كلمة تحديث داخل التطبيق.

قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق، ولكن بعد ذلك سترى قائمة بالأجهزة، جنباً إلى جنب مع مؤشر يخبرك إذا كان هذا المتصل هاتفك الذكي أو كمبيوترك الشخصي.

انقر على أي جهاز متصل بشبكتك، وسيوفر لك هذا مجموعة من الخيارات تشمل إرسال إشعار لك في حالة اتصال هذا الجهاز مجددًا بشبكة الواي فاي الخاصة بك – التي أنت متصل بها-.

كيفية التخلص من هؤلاء المتسللين:

إذا كان أحد الأجهزة المتصلة بشبكتك غير مألوف أو مريب، فيمكنك حظره إلى الأبد. يظهر تطبيق Fing رقم الـMAC لكل جهاز متصل بالشبكة (سيتبع الرقم هذا التنسيق ويتألف من الأرقام والحروف’xx:xx:xx:xx:xx:xx). يرجى تدوين هذا الرقم.

ومن على الكمبيوتر المتصل بجهاز الراوتر الخاص بك، أدخل الـIP  الخاص بالراوتر الخاص بك على المتصفح، ثم أدخل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بالموجه في الصفحة التالية (لمعرفة عنوان إب الخاص بالراوتر الخاص بك، استخدم هذا الدليل)

بمجرد تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بك، اعثر على خيارات الأمان (موقعه يختلف بين أجهزة الراوتر المختلفة، ويمكن أن يكون موجوداً ضمن الإعدادات متقدمة)

ومن خيارات الأمان اختر تصفية الـMAC ثم خيار انقر على إضافة جهاز.

أدخل عنوان ماك للجهاز الذي تريد حظره في حقل ماك، وأعطه اسماً إذا كان هناك مثل هذا الخيار، ثم انقر زر تطبيق، ثم  موافق.

وننصحك بعد ذلك بتغيير كلمة المرور فورًا لأنها تم اختراقها.


'كيف تعرف إذا كان أحدهم يسرق شبكة «الواي فاي» الخاصة بك؟' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla