ستفاجؤون فعلاً ..ما هي أسباب الخطر في حمياتك الغذائية…؟؟

ستفاجؤون فعلاً ..ما هي أسباب الخطر في حمياتك الغذائية…؟؟

- ‎فيصحة ورشاقة
112

أصدرت مؤسسة التغذية البريطانية تقريراً يدعو إلى التخلي عن بعض أنواع الرجيم التي يتم اتباعها.
وجاء في التقرير، بحسب ما ذكر موقع BBC، أنّه من الضروري، مع حلول العام الجديد، التخلّي عن حميات فيغان وبيوبي وكيتوجينيك والحمية القلوية.
– حمية فيغان: يشير التقرير إلى أنّ هذه الحمية التي تتبعها النجمتان غوينيث بالترو وميغان فوكس تعتمد على تناول أطعمة غير مطهوة. وأفاد بأن هذا يساعد على الحفاظ على المغذيات التي قد يدمرها تعريض تلك الأطعمة للحرارة. وأضاف أن نمط الحياة النباتي لا يخدم الصحة تماماً، وأن على متبعيه تناول المتتمات الغذائية مثل الفيتامينين B12 وD.
– الحمية القلوية: كشف التقرير أنها الحمية التي يتبعها لاعب كرة القدم الأميركي الشهير توم برادي. وهي تقوم على تغيير مستوى حموضة الجسم والدم من خلال الطعام الذي يتم تناوله. ولفت إلى أن لا وجود لدليل فعلي على أنه يمكن القيام بذلك، وأن هذا الرجيم يقوم على الامتناع عن تناول الكثير من أنواع المأكولات المفيدة.
– حمية بيوبي: تعتمد على مبادئ الحمية المتوسطية، وتحدّ من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكّري. إلا أنّ التقرير أوضح أن هذا الرجيم يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، لأن معظم الوجبات تتضمّن الأرز والمعكرونة.
– حمية الكيتوجينيك: يعتمدها عدد من المشاهير، أبرزهم كيم كرداشيان وكوبي براينت وأليك بولدوين، وتقضي بتناول الكثير من الكربوهيدرات. كما تقوم على الاعتدال في تناول البروتينات. إلا أن خطرها يكمن، بحسب التقرير، في خلوها من الألياف المفيدة لصحة الأمعاء. كما أنها تحرم الجسم من الكثير من الفيتامينات والمعادن بسبب عدم احتوائها على الحبوب الكاملة.

You may also like

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة 5:00 السعودية × مصر الساعة 5:00 الاوروغواي × روسيا الساعة 9:00 اسبانيا × المغرب الساعة 9:00 ايران × البرتغال

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة