أول تعليق من علا الفارس بعد طردها من ام بي سي بسبب تغريدتها عن القدس

أول تعليق من علا الفارس بعد طردها من ام بي سي بسبب تغريدتها عن القدس

- ‎فيالتغطية الإخبارية
125

غردت المذيعة الأردنية علا الفارس منذ قليل، بعد قرار محطة “إم بي سي” السعودية، وقفها عن العمل.
ولم تعلق الفارس على قرار وقفها، وإنما جاءت تغريدتها تعبيرا عن غضبها من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل.
وغردت علا الفارس، موجهة حديثها للشهيد الفلسطيني محمد الدرة، الذي اغتيل على يد الجيش الإسرائيلي في عام 2000: ” أيا قدس يا درّةً في الوجود…ستبقين رمز الإباء والصمود…”
وكانت محطة “إم بي سي”، قد أعلنت أمس، الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، عن وقفها لعلا الفارس عن العمل، بعد التغريدة التي غردت بها، بشأن إعلان ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل.

وكتبت الفارس حينها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا…الليلة ندين وغدا نغني “هلا بالخميس”!
وحاولت علا الفارس أن تدافع عن نفسها أمس، بعد أن وجه عدد من النشطاء العرب على موقع “تويتر” اتهامات لها بأن تغريدتها السابقة تعكس هجوما من جانبها على المملكة العربية السعودية، وانتقادها لموقفها من إعلان ترامب، فقالت: “إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي [أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب] الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاق #بيان_السعوديه_نصره_للقدس لأن البيان مشرف ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها…بلا مزايدات”.
وكان اسم علا الفارس متصدرا أكثر الموضوعات رواجا على “تويتر” في السعودية أمس الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، وكذلك هاشتاغ “علا الفارس تسيء للسعودية”.
وكالات

You may also like

دراسة: عنصر موجود في كل بيت للقضاء على السرطان !

كشف علماء من جامعة برشلونة عن نتائج دراسة