مركبات Vimana AAV الذاتية القيادة ستطير قريباً في دبي ..

مركبات Vimana AAV الذاتية القيادة ستطير قريباً في دبي ..

- ‎فيتكنولوجيا
56
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تجري مناقشات مكثفة بين شركة Vimana وسلطات دبي بخصوص تطوير هذه التقنية لخدمة الشخصيات المهمة في مدينة دبي وكيفية الاستفادة منها واستخدامها في المستقبل القريب .
طوّرت شركة Vimana مركبات طائرة ذاتية القيادة بخاصية الاقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) مع وحدة تحكم رئيسية blockchain تشكل فيما بينها منظومة عمل رائعة قادرة على خدمة الجنس البشري على أكمل وجه في تلبية متطلبات السرعة وتوفير الوقت في المدن المكتظة بالسكان.
شكّل مستقبل المدن العربية في مجال التنقل وتلبية متطلبات العمل بأسرع وقت ممكن  الشغل الشاغل في المؤتمر الذي أقيم في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة حيث اقترحت شركة Vimana حلاً شاملاً وكاملاً للشخصيات المهمة في البلاد العربية لتوفير وقتهم في التنقل بين أماكن العمل عن طريق نظام متكامل للتنقل الجوي (UAM) كحل مفصلي لتطوير المدن وليصبح وسيلة التنقل الاساسية في المدن الضخمة .

يضم نظام Vimana المتعدد المهام بالاضافة الى المركبة الطائرة ذاتية القيادة أجزاء أخرى كوحدة التحكم بالنظام ووحدة الأعداد والمساندة حيث تعمل هذه الانظمة مع بعضها البعض بتناغم ايكولوجي مثالي.
بالاضافة الى ذلك تمتاز هذه المركبات بحصولها على مصدر طاقة كهربائي هجين رئيسي لتغذية المحركات التي تمد الجناحين بالطاقة الكهربائية اللازمة للتحليق .

 صممت شركة Vimana طائراتها ذاتية القيادة لتتماشى مع متطلبات العصر الحديث والتسارع التكنولوجي الملحوظ في العالم لذلك نقدم لكم بعض من مميزات هذه المركبات
1- تبلغ المسافة بين حافتي الجناحين 10m.
2-القدرة على نقل حمولة تصل ل 400kg أي ما يعادل أربعة مسافرين .
3-مع هذه الحمولة مركبات VIMANA قادرة على التحليق لمسافة تصل الى 900km وبسرعة طيران أثناء التحليق تصل الى 240kph H أو 150mph.
أثناء مؤتمر WealthArabiaSummit الذي أقيم في مكتب حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في برج جميرا في الإمارات.
حازت VIMANA على اهتمام خاص من قبل المشاركين في المؤتمر فليس من ناحية الصدفة أو عبثاً تم وضع نموذج أولي للمركبة ذاتية القيادة أمام بناء متحف المستقبل الشهير في دبي أثناء فترة بناءه وتجهيزه المعماري بل هو دلالة وعلامة كبيرة تشير الى أهمية المشروع ومدى الارتباط الوثيق بين VIMANA و متحف المستقبل في مواكبة التكنولوجيا والتقنية .
من جهة أخرى في السيناريو المنصوص عليه من قبل Uber فان منظمة الطيران العالمية VFR ستسمح بتحليق طائرات نقل المسافرين ضمن المدن في المجال الجوي B وفق حدود في ارتفاع التحليق حيث سيكون ضمن المجال الطبيعي 500 و 1،000 قدم (150-300 م) وفي الحالات القصوى (م 1500ft (450و بالمقارنة بين نظام الطيران العادي المستخدم بين الدول الذي يستخدم القراءات الرقمية لمتابعة ومراقبة حركة الطيران المدني تبعاً للمجال الجوي المفتوح المسموح للطيران والارتفاعات العالية التي يبلغها الطيران ونظام الطيران لنقل المسافرين في المدن عن طريق مركبات VIMANA لذي يتضمن عدد كبير من المركبات مع سرعة عالية في الأداء ومجال جوي ضيق وارتفاعات محددة للطيران فإن الاخير سيستخدم النظام B للنقل الجوي المحدد من قبل Uber .
كل ذلك وغيره يتحتم على النظام B استخدام مراقبين جويين لحركة الطيران مرئية (VFR) بخلاف منظومة مراقبة الطيران المدني العالمية (IFR)
وكانت Uber Elevate قد حددت متطلبات نظام النقل الجوي للشركات العاملة على المركبات وحددت مجالات رقمية لا يمكن تجاوزها لضمان السلامة والأمان للمسافرين كعوامل الأمان والضيج وانبعاثات الوقود بالاضافة الى القدرة التشغيلية للمركبات والبنية التحتية لمنصات الاقلاع والهبوط المستخدمة.
 وفي تصريح مثير لمسؤولي  VIMANA جاء فيه : ان التحدي الأكبر الذي تواجهه البشرية في تفعيل هذا النوع من النقل الجوي هو العامل البشري بشكل رئيسي سواء في الطيران أو المراقبة المرئية لحركة النقل فضلاً عن ارتفاع أجور الطيارين العاملين على هذه المركبات.

وأضاف المسؤولون في VIMANA ان المشاكل المطروحة من قبل IFR ستحل بشكل جزئي قريبا كما ستشكل منظومة الملاحة الجوية عن بعد الخاصة بطائرات VIMANA ذاتية القيادة حلاً جذرياً لهذه المشكلة مع اضافة بعض التحسينات لتجنب التداخل مع المجال الجوي لأي مركبات أخرى.
يهدف مشروع VIMANA الى أن يتوافق مع معايير النقل الجوي العالمي ويتطابق مع البارامترات الرئيسية المنصوص عليها في Uber ‘Elevate’ لتحقيق النقل الجوي للمسافرين على أرض الواقع بحلول عام 2020.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

ترامب يزداد انحطاطا .. و ليس أهلا لمنصبه.

Want create site? Find Free WordPress Themes and