هذا هو ما يمكن لمساعد سامسونج Bixby أن يفعله

أعلنت سامسونج بالأمس عن مساعدها الشخصي الجديد Bixby المدمج مع هاتف سامسونج جالاكسي إس 8. وقدر ركزت سامسونج فيما يختلف عن مساعدات أخرى مثل سيري وأسيستانت من آبل وجوجل، حيث تحرص هذه المساعدات على مساعدة المستخدم عبر البحث على الإنترنت ثم عرض النتائج. أما مساعد سامسونج Bixby فيساعد المستخدم مستخدماً الهاتف نفسه. فقد سعت سامسونج لابتكار بديل للمس الشاشة عن طريق الأوامر الصوتية للمساعد.

ومع الإعلان عن مساعد Bixby وهدف سامسونج منه، يتضح أن المساعد لا يعد مكتملاً كما كان متوقع وكما كان مطلوب، فالمساعد متوافق فقط مع 10 تطبيقات من تطبيقات سامسونج العاملة على نظام تشغيل أندرويد، مما يعني أننا لا زلنا في المرحلة الأولية للمساعد الذي ينتظر الكثير من التطوير والدمج في تطبيقات وخدمات أخرى. وقد أعلنت سامسونج أنها ستتعاون مع جوجل ومع شركات أخرى من أجل دمج المساعد في عدد أكبر من التطبيقات الأخرى.

ويتكون مساعد سامسونج الجديد Bixby من 3 طبقات إن صح التعبير، هي:

Bixby Voice

تعمل هذه الطبقة كبديل للمس الشاشة كما وعدت سامسونج، وتتوافق هذه الطبقة مع تطبيقات الاتصال والرسائل والإعدادات والكاميرا والتذكير والملاحظات وجهات الاتصال ومعرض الصور والفيديو. حيث يمكنك الحديث مع Bixby لإتمام أي من الأوامر داخل هذه التطبيقات دون الحاجة للمس الشاشة.

وبمجرد الضغط على زر Bixby الخاص في الهاتف ستتمكن من طلب أي من الطلبات المتوافقة مع إعدادات المساعد، حيث يمكن تشغيل مقطع فيديو أو نقله إلى التلفاز، كما يمكن التحكم في الصور وتحريرها دون لمس الشاشة.

Bixby Vision

تعمل هذه الطبقة ككاميرا للواقع المعزز، حيث يقوم المساعد بتفعيل الكاميرا لتصوير أي سلعة وفي لحظات يقوم بالبحث عنها على الإنترنت وتحديد سعرها وكيفية شراءها، كما يمكنه ترجمة النصوص وقراءة الأكواد تحديد الأماكن وغيرها من الإمكانيات التي ستطور بشكل كبير بدمجها مع تطبيقات مختلفة.

Bixby Home

ويمكن من خلال هذه الطبقة التحكم في الأجهزة الذكية المنتشرة في المنازل الحديثة حالياً، كما يمكنه عرض حالة الطقس والأنشطة الرياضية، وهو شبيه إلى حد كبير بجهاز جوجل هوم من حيث المواصفات والخصائص.

القيادي


'هذا هو ما يمكن لمساعد سامسونج Bixby أن يفعله' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla