إطار ذكي لسيارة المستقبل: غووديير إيغل 360 Wheel

استعرضت شركة «غووديير» إطارًا كرويًا أطلقت عليه اسم «غووديير إيغل 360 Wheel »، وقالت إنه الإطار المناسب لسيارة المستقبل.

ذكر جوزيف زيكوسكي، من شركة إنتاج الإطارات الأميركية في أوهايو، أن أهم مزايا الإطار الكروي هي توفيره سلامة أكبر للبشر، وأنه سهل الاستخدام، ثم أنه من الممكن فصله عن جسد السيارة بلمسة زر. ولأن سيارات المستقبل ستكون تامة الأتمتة، أو عبارة عن روبوتات، فإن الإطار الكروي الذكي، سيكون مناسبًا تمامًا لسيارة المستقبل.
يتحرك إطار «إيغل 360» في كل الاتجاهات، وهذا يعني أنه من الممكن استخدامه لتحريك السيارة جانبيًا عند رصفها في المكان الفارغ قرب رصيف الشارع. ثم إنه ذكي ويتجنب الحفر والمطبات في الشوارع دون أن يشعر السائق بذلك. ثم إنه يقلل الضجيج الصادر عن احتكاكه بالأرض بفضل حركته الدائرية والأخاديد الخاصة المنقوشة عليه. يرتبط الإطار بجسد السيارة بواسطة نظام مغناطيسي، ويمكن فصله، على هذا الأساس، عن السيارة عن طريق قطع المجال المغناطيسي. والإطار بأكمله مزود بأنظمة استشعار تدرس حالة الطقس، وحالة الشارع، وهذا يمنح الإطار الكروي إمكانية التكيف مع هذه الشروط. فهو يخبر صاحب السيارة عن جليد مفاجئ بالشارع، كما يخبر السيارات خلفه أيضًا عن مثل هذه المخاطر. أطلقت غووديير على نظام الربط المغناطيسي وأنظمة الاستشعار التي تتحكم بالإطار اسم «إنتيلي غريب» (القبضة الذكية)، وذكر زيكوسكي أنه سيكون جاهزًا للسوق خلال خمس سنوات.
والمهم أيضًا في الإطار الكروي أنه سهل الإنتاج وقليل التكلفة، لأنه من الممكن استنساخه بأجهزة الطباعة المجسمة، بحسب مصادر الشركة.

لمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على أحد مواقع الإطارات في استراليا : Australia Wheel



'إطار ذكي لسيارة المستقبل: غووديير إيغل 360 Wheel' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla