لإبعاد الشيخوخة اليك “4 أطعمة للشباب الدائم”

لإبعاد الشيخوخة اليك “4 أطعمة للشباب الدائم”

- ‎فيصحة ورشاقة
60

هناك مجموعة من العوامل بما في ذلك النظام الغذائي، والتدخين، والإجهاد والتلوث وجميعها تؤثر على العمر البيولوجي وعلى ظهور ملامح الشيخوخة.

يشكل اتباع نظام غذائي معتدل أحد أهم الاسباب التي تؤثر على صحة الجسم وعمره الحقيقي وظهور الشيخوخة، لذلك من المهم أخذ التدابير الوقائية.

وأظهرت دراسات عديدة أن خيارات نمط الحياة يمكن أن تمهد الطريق لصحة أفضل مع تقدمنا في السن، لافتين إلى أن فوائد الإقلاع عن التدخين، يمكن أن تضيف عشر سنوات على الحياة.

إليكم مجموعة من الاطعمة التي تحافظ على الصحة وتطيل العمر.

السالمون: يعتبر مصدر مهم للاوميغا 3 والدهون التي تكافح الشيخوخة، بالاضافة الى كميات عالية من فيتامين D والسيلينيوم المفيد لصحة الشعر والجلد والأظافر والعظام.

المكسرات: تحتوي على الزيوت الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة جداً لصحة الجسم والبشرة، وبالتالي فتناول حفنة منها في اليوم لبشرة شبابية مشرقة.

السردين، تحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية والاوميغا 3، إضافة الى كمية كبيرة من الزئبق والمعادن والحديد والكالسيوم، وبالتالي فأكل السردين مرة واحدة على الاقل في الاسبوع يحافظ على الصحة.

الثوم: يعزز الثوم نمو خلايا الدم البيضاء ويقوي المناعة في الجسم، وهو مفيد جداً لخفض الكولسترول الضار وضغط الدم المرتفع، إضافة الى تراجع معالم الشيخوخة.

You may also like

ريال مدريد يكتب التاريخ ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال