10 خطوات لتجنب الثقب الأسود في يوتيوب YouTube دون أن يبتلعك

10 خطوات لتجنب الثقب الأسود في يوتيوب YouTube دون أن يبتلعك

- ‎فيتكنولوجيا
26
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كما نعلم كلنا أن موقع يوتيوب هو من أكثر المواقع شهرة حول العالم وكم هو مفيد، حيث أنك تستطيع أن تجد تقريباً كل ماتبحث عنه، كالمساعدة بشأن مشكلة بسيطة أو تعلّم شيء ما جديد عن طريق فديوهات تشرح ما تريده بطريقة مفصلة.
لكنك أيضا ستجد كل ما لا تريده دون أن تتوقف عن مشاهدة فديوهات أخرى، وستقوم بالمتابعة بسبب فضولك الذي لن تستطيع كبحه ببساطة، مما يؤدي لغرقك في هذا الموقع دون الشعور بالوقت الذي تمضيه على فديوهات.

سأقدم لك 10 نصائح استخلصتها من تجربتي الشخصية خلال تصفّحي لموقع يوتيوب YouTube:

1. لا تقم بفتح موقع يوتيوب في أيّ وقت:

عليك أن تكون حذراً بشأن الوقت الذي تقوم به بتصفّح يوتيوب، لذلك لا تقم بفتحه إلّا إذا كنت بحاجة لشيئ معيّن أو أنه ليس لديك أيّ عمل تقوم به خلال الـ24 ساعة القادمة.

2. حدّد ما تريده بدقّة ولا تبحث بشكل موسّع إلّا عند الحاجة:

قم بوضع قائمة لما تريد أن تبحث عنه أو قم بترتيبها في ذهنك؛ مثلاً عند البحث عن نصائح لحمية معينة اختر الفديوهات ذات المشاهدات الأعلى واخترها من قائمة البحث الأولى، أي لا تلقي بالاً للفديوهات المقترحة على القائمةالجانبية، أمّا عند قيامك بالبحث عن موضوع لدراسة معيّنة أنت تقوم بها، هنا بإمكانك أن تتوسّع في الموضوع الذي تعمل عليه، لكن لا تخرج كثيراً عن فكرة دراستك أو بحثك.

3. ضع وقتاً محدداً لإنهاء ماتقوم به:

حدّد ساعة معينة لتنهي عملية بحثك وكن صارماً بشأن هذا الأمر، لأنك لن تستطيع مشاهدة جميع الفديوهات التي تخصّ بحثك، فهذا الأمر شبه مستحيل.
4. حاول قدر الإمكان ألّا تنظر لقائمة ”الثقب الأسود“ الجانبية (الفديوهات المقترحة):

صدقني، أن تدخل في ثقب أسود أهون عليك من أن تدخل في قائمة الفديوهات المقترحة، هذه القائمة يُفترض أن تكون داعمة للمواضيع التي تبحث عنها ولكنها في الحقيقة أسهل طريقة لتنسى تماماً ما كنت تبحث عنه، وتقوم بنقلك لمواضيع أخرى ليس لها علاقة أبداً بما تريد.

ذات يوم كنت أبحث عن ”طرق سهلة وسريعة للغش في الامتحانات“ وانتهى بي الأمر بعد أربع ساعات أشاهد ”مشاهير يشبهون كلابهم“، لقد كان الأمر كارثياً بالنسبة لي [لا تبحث عن هذه الطرق صديقي، فقط قم بدراسة امتحانك لأنها أكثر سهولة وحفظاً لوقتك الثمين].

في النهاية كل ما أريد قوله هو أبق نظرك بعيداً عن هذه القائمة المريبة.

5. تاكد أنه لا يوجد أي فيديو قد أضحك أو أبكى الملايين:

إنّ طريقة استخدام العناويين المبالغ فيها عن مضمون الفيديو كانت رائجة جداً منذ فترة ليست ببعيدة، وخصوصاً أنها تعود بالكثير من المشاهدات لمالكي القنوات العربية وما زالت هذه الطريقة تنجح بزيادة المشاهدات إلى يومنا هذا، وغالباً ما يكون مضمون هذه الفديوهات سطحياً جداً أو قد عفا عنه الزمن، لذلك ما عليك سوى أن تتجاهلها.

6. استخدم فلتر اليوتيوب:

إن استخدام فلتر اليوتيوب يساعدك على تضيق دائرة البحث عن الشيء الذي تريده، خصوصا إن كنت تريد البحث عن فيديو قد تمّ نشره حديثاً؛ لذا لن تتكبّد عناء البحث الذي سيأخذ منك وقتاً أطول.
7. لا تقم بالاشتراك بأيّ قناة تراها:

عندما قمت بفتح تطبيق يوتيوب من موبايل صديقي لأبحث عن فيديو؛ دخلت إلى قائمة القنوات التي هو مشترك بها، وصُدمت عندما رأيت ما يزيد عن 300 قناة كان قد اشترك بها مسبقاً.

للأسف، إنّ اشتراكك بالكثير من القنوات ليس بالأمر الصائب لأنك إن كنت مهتماً بأمر معين ككرة القدم فلن ترى ما تبحث عنه، كلّما دخلت إلى الموقع ستظهر لك فديوهات تشتتك عما تريد وليس لها علاقة بكرة القدم إلّا إذا كانت الـ300 قناة كلها تختص بكرة القدم.

8. استخدم ميزة المشاهدة لاحقاً أو قم بإنشاء قوائمك الخاصة:

إن كنت تقوم ببحث ما وشعرت أنك استغرت وقتاً أكثر من اللازم لكنّ بحثك لم ينته بعد، ما عليك سوى وضع الفيديو الذي لم تنهه أو ترغب بمشاهدته لاحقاً في هذه القائمة عن طريق النقر على زر المشاهدة لاحقاً في الموقع، أو من خيارات الفيديو ثم إضافته إلى قائمة المشاهدة لاحقاً إن كنت تستعمل التطبيق.

أمّا إن كنت تريد الاحتفاظ بفيديو معين أو مجموعة فديوهات تحتاج لأن تراها في وقت لاحق فيمكنك عندها وضعهم في قوائم بإمكانك إنشاؤها على حسابك في يوتيوب، وهذا يسهّل عليك فرز الفديوهات التي ترغب بالاحتفاظ بها حسب نوعها كفديوهات رياضة أو موسيقى …إلخ.

9. لاتقم بالدخول في مناظرة كونية في التعليقات:

خصوصاً في الفديوهات العربية عندما تنزل إلى التعليقات فكأنما نزلت إلى إحدى حلبات الـWWE، فلا تتعب نفسك في نقاشات لا فائدة منها أبداً، لأنّ نسبة أن يقوم عربي آخر بتغيير رأيه فهذه تهمة بالنسبة له حتى لو اقتنع أنّ رأيك صحيح 100٪

لا تتفاجأ إن كان فيديو ما يتحدث عن مباراة بين تايلاند وسنغافورا وفي التعليقات عربيان يقومان بشتم بعضهما لأن أحدهما أولى بالخلافة من الآخر في دولة المماليك، فقط تجاهلها و اترك تعليقا بناءً يخصّ الفيديو الذي قمت بمشاهدته.

10. حاول أن تتخيّل نفسك وأنت تنظر لنفسك خلال مشاهدة الفديوهات الغريبة:

توقف للحظة وتخيّل نفسك تقف في زاوية الغرفة وتنظر إلى نفسك تشاهد فيديو عن أحد آخر يقوم بمشاهدة فيديو آخر يشاهد فيديو عن ”خمسة أصوات عجز العلماء عن تفسيرها“؟

الآن، هل أنت راض بالـ15 دقيقة التي أضعتها على هذه الفديوهات (مايسمى بفديوهات الرياكشن التي انتشرت في الفترة الأخيرة)؟

هذه برأيي أسخف طريقة لتقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب؛ حيث أنك تقوم بسرقة فديوهات شخص آخر مهما كانت غريبة وسخيفة دون أيّ معنى، وتقوم بتصوير ردات فعلك عند مشاهدتها، والمريب في الأمر أنها تحظى بأرقام خيالية من المشاهدات.

لا أستطيع أن أتخيّل حتى أنّنا وصلنا لدرجة من الكسل لا نستطيع أن نتعب أنفسنا بالتعبير عن أمر ما، فنقوم بمشاهدة شخص آخر يقوم بالتعبير عنّا لكي لا نتكبّد التعب الهائل الذي يسبّبه التعبير أو التأثّر بشيء ما.

حسناً الآن أتمنّى أن تكون قد استفدت من هذه النصائح التي يمكن أن تقيك من الغرق في مستنقع اليوتيوب الهائل الذي كنت قد غرقت فيه شخصياً منذ فترة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

ترامب يزداد انحطاطا .. و ليس أهلا لمنصبه.

Want create site? Find Free WordPress Themes and