هل بدأت الحرب الباردة بين موسكو و واشنطن !؟

هل بدأت الحرب الباردة بين موسكو و واشنطن !؟

- ‎فيالتغطية الإخبارية
27
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة دخلت مرحلة تشبه الحرب الباردة واصفا الوضع الحالي للعلاقات بين البلدين بالصعب للغاية.

ونقلت سبوتنيك عن ريابكوف قوله خلال اجتماع للغرفة الاجتماعية الروسية “إن وزير الخارجية سيرغي لافروف يعمل يوميا على الحوار مع الولايات المتحدة وتفعيل العلاقات الثنائية بالحد الذي يستطيعه”.

ووصف ريابكوف الاتهامات الأمريكية لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 بأنها كاذبة وقال “نحن بالتأكيد نشير سواء بشكل علني أو خلال الاتصالات الثنائية الى كذب هذه الاتهامات.. روسيا لم تسع قط للتأثير على الشؤءون الداخلية الأمريكية ولا تعتزم القيام بذلك”.

وقد شهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة على خلفية سعي الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الأنظمة التي لا تتوافق سياساتها مع السياسات الأمريكية وتنتهج سياسات مستقلة ورفض روسيا لذلك وإصرارها على ضرورة احترام القوانين الدولية وتحديد الشعوب مصيرها بنفسها بعيدا عن التدخلات والإملاءات الخارجية إضافة إلى المزاعم الأمريكية حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في تشرين الثاني من العام الماضي.

وفي سياق آخر اعتبر ريابكوف ان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران سيكون مؤشرا على أنه لا يمكن التوافق معها.

وقال ريابكوف “في حال انسحب الأمريكيون من الاتفاق فإن ذلك سيضع موضع الشك إمكانية تسوية مشكلة عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل عن طريق المفاوضات”.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

إيران تعرض صاروخ “ذوالفقار” الباليستي لا يكشفه الرادار .

Want create site? Find Free WordPress Themes and