أردوغان: هذه وجهة عناصر داعش الإرهابي بعد الرقة .

أردوغان: هذه وجهة عناصر داعش الإرهابي بعد الرقة .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
23
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
  • قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الرقة سينتقلون إلى شبه جزيرة سيناء بمصر، وسيتم استخدامهم هناك من قبل بعض الأطراف لتنفيذ عملياتهم الدنيئة.

جاء ذلك خلال كلمة أردوغان، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية.

وأضاف أردوغان “أتدرون إلى أين سيرسلون عناصر تنظيم داعش الإرهابي بعد عملية الرقة؟ إلى صحراء شبه جزيرة سيناء في مصر. وسيواصلون من هناك استخدامهم.”

وانتقد أردوغان الدعم الأمريكي لتنظيم “ب ي د” الإرهابي الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي، قائلاً إن الولايات المتحدة دائماً ما تصرح أنها تشاركنا الحساسية نفسها تجاه الإرهاب وتحترم موقفنا، إلا أن ذلك لا يتعدى كونه تصريحات والوضع على الأرض يثبت عكس ذلك.

وأكد أردوغان أن تركيا ستقضي على تنظيم “ب ي د” الإرهابي تماماً إن عاجلاً أو آجلاً.

وتابع أردوغان قائلاً: “إن اعترافات طلال سلو الناطق المنشق عما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية، توضّح بما لا يدع مجالاً للشك، ما قامت به الولايات المتحدة لحماية هذا التنظيم الإرهابي (ب ي د/بي كا كا)”.

  • الجدير بالذكر أن  المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي أعلن  إحباط قوات الجيش اليوم الثلاثاء، هجومًا على تجمع أمني بواسطة سيارة دفع رباعي مفخخة، ومقتل المهاجمين.

وقد قال الرفاعي : “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني، تمكنت من تدمير عدة بؤر وأوكار للعناصر المتشددة، وأحبطت هجومًا بعربة دفع رباعي وقتلت جميع من كانوا بداخلها، في أثناء استعدادهم للهجوم على إحدى الارتكازات الأمنية، بالإضافة إلى تدمير عربة أخرى محملة بمستلزمات إدارية ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات”.

وأكد العقيد الرفاعي أن “القوات العسكرية تواصل جهودها لدحر الإرهاب في سيناء”، لافتًا إلى أن “القوات قامت بتوفير الاحتياجات الإدارية والمعيشية لأهالي قرية الروضة، ببئر العبد في شمال سيناء”.

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لن تبقى كما كانت.. بن سلمان يستولي على MBC بالكامل!

Want create site? Find Free WordPress Themes and