الجيش يُقلّص المسافة لوصل الميادين بالبوكمال إلى 15 كلم

الجيش يُقلّص المسافة لوصل الميادين بالبوكمال إلى 15 كلم

- ‎فيالتغطية الإخبارية
20
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قلّصت وحدات الجيش العربي السوري المتقدمة من جهتي البوكمال والميادين أمس، المسافة التي تفصل القوات عن الالتقاء بين المدينتين إلى 15 كلم فقط، بعد تقدم واسع لقوات الجيش وسيطرة على عدد من المناطق والجبال من جهة البوكمال.
وبحسب مصدر عسكري، فإن قوات الجيش العربي السوري، انطلقت أمس من قواعدها في جنوب الصالحية باتجاه مدينة البوكمال، مسيطرةً على عدد كبير من المواقع الإستراتيجية التي كانت تعتبر قلاعاً حصينةً لتنظيم “داعش” الإرهابي، حيث تضم هذه المواقع جبالاً و تلالاً هامة.
المصدر لفت إلى أن المواقع التي سيطرت عليها القوات أمس هي “جبل النسورية وتل خنزير وتل البني ومويحة المجودة”، وذلك بالتوازي مع تقدم على محور آخر غرب الفرات والذي تمكنت فيه القوات أيضاً من السيطرة على قرى : “الطارش و”العباس و”المرعي و”شمر و”مزرعة شمر و”القطعة وطوطحية”.
المصدر أكد أن العملية شهدت اشتباكات قوية وضارية ضد مجاميع الإرهاب في المنطقة، مؤكداً أن إرهابيي داعش يستميتون في الدفاع عن آخر حصونهم في الشرق السوري.
والأحد، سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور، على سلسلة مناطق ووآبار نفط في ريف دير الزور.
وبحسب مصدر عسكري حينها، فإن القوات سيطرت على مناطق “الجدلة وقصور أم سابا وصفصافة وعجرمة وصالحية ووادي الورود ومعن والصبخة والشمر اللايح بريف دير الزور.
المصدر العسكري أكد أن تقدم القوات جاء، بعد عمليات التفافية وتكتيكات عالية الدقة تمكنت من خلالها السيطرة على منطقة جغرافية واسعة تشمل مجموعة من آبار النفط والتلال الاستراتيجية الهامة وصولاً إلى وادي الورود بريف دير الزور.
وواصل الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية ضد آخر بؤر “داعش” على طريق الميادين ــ البوكمال، حيث تفصل القوات المتقدمة من الميادين عن القوات المُثبتة في مدينة البوكمال أقل من 25 كلم فقط.
وتقترب تلك القوات أكثر من السيطرة على كامل الطريق بين المدينتين وعزل “داعش” في جيب صحراوي واسع، في حين شن الجيش هجمات لتأمين المنطقة بين بلدة حميمة والبوكمال في عمق بادية دير الزور الجنوبية الشرقية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

هل ستكون “حرب إعلامية” بين إسرائيل والسعودية !؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and