أسعار اللحوم الحمراء تنخفض .. وكيلو الهبرة بنحو 5 آلاف ليرة

أسعار اللحوم الحمراء تنخفض .. وكيلو الهبرة بنحو 5 آلاف ليرة

- ‎فيالتغطية الإخبارية
78

شهدت أسعار لحم الغنم انخفاضاً جديداً خلال الأيام الماضية ليصل سعر كيلو الخاروف الحي إلى نحو 1,300 ليرة في سوق نجها للأغنام، ليكون أقل سعر له منذ أكثر من عام.

ومن خلال جولة على عدد من محلات اللحوم لاحظنا تبايناً في الأسعار ونسب التخفيضات، فتراوح سعر كيلو لحم الخاروف الكامل المذبوح بين 2,100 إلى 2,400 ليرة سورية وكيلو باط بعضمه 2,700 إلى 2900, ليرة.

وتراوح سعر كيلو اللحم بين 3,500 إلى 4,500 ليرة حسب نسبة الدهن، ووصل سعر كيلو الهبرة المقشورة إلى أكثر من 5,000 ليرة، أما سعر لحم العجل فانخفض أيضاً وتراوح سعر كيلو الهبرة بين 3,500 إلى 4,000 ليرة في سوق اللحم بالزبلطاني.

وبين عضو جمعية اللحامين بدمشق محمد بسام درويش، إلى أن الانخفاض يعود لقلّة الطلب نتيجة الجمود في الأسواق حيث تراجعت الحركة بحدود 40% بعد انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة، كما أدى هذا الأمر لتراجع التهريب إلى لبنان.

وأوضح درويش أن استيراد لحم الجاموس أدى لتراجع ذبح الأبقار، مشيراً إلى أن سعر كيلو لحم الجاموس بالرول 2,600 ليرة والهبرة 3,200 ليرة والطلب عليها قليل نتيجة تقارب سعرها مع لحم العجل.

وأكد عضو جمعية اللحامين أن الغش في اللحوم مستمر وبقوة، حيث يتم خلط لحم الديك الرومي القادم من مدينة حماة والذي يبلغ سعر الكيلو منه 2,400 ليرة مع لحوم الغنم والعجل ليستفيد البائع من فرق السعر كربح إضافي له.

ويذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت سعر كيلو اللحمة الهبرة بـ4,200 ليرة، ولم يتم الالتزام به كونه أقل بكثير من السعر الحقيقي حسب عدد من بائعي اللحوم بدمشق.

المصدر: الاقتصادي

You may also like

لوبيتيغي يوجه صدمة جديدة لجماهير ريال مدريد

الريال لن يغير سياسة الانتقالات رغم هزيمة السوبر