اكثر من 100 مسلح يسلمون أنفسهم للجيش السوري

اكثر من 100 مسلح يسلمون أنفسهم للجيش السوري

- ‎فيالتغطية الإخبارية
75

تمت اليوم في مدينة القامشلي السورية تسوية أوضاع 114 شخصا بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه تعكير الصفو العام.

وتأتي تسوية الوضع هذه في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لتوسيع المصالحات المحلية في مختلف المناطق على امتداد الجغرافيا السورية.

وبين محافظ مدينة الحسكة، جايز الموسى، في تصريح لوكالة الأنباء السورية “سانا” أهمية التسويات ودورها في إعادة المغرر بهم إلى حضن الوطن السوري والمشاركة في النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وأشار الموسى إلى ضرورة تفعيل الدور الاجتماعي لشيوخ العشائر ووجهائها للإسراع بتسوية وضع من غرر بهم وإنجاز المصالحات في مختلف مناطق المحافظة.

من جانبه قال قائد شرطة المحافظة فايز غازي:

إن اللجنة الأمنية في المحافظة قامت بتسوية أوضاع 114 مطلوبا بعد أن تعهدوا بعدم القيام بما يخل بأمن الوطن والمواطن مؤكدا استمرار اللجنة باستقبال طلبات المواطنين المغرر بهم لتسوية أوضاعهم.

بدورهم أكد عدد ممن سويت أوضاعهم أن عملية التسوية جرت ضمن إجراءات ميسرة داعين كل من غرر به إلى المبادرة فورا والعودة إلى حضن الوطن والمشاركة في بناء سوريا المستقبل.

وتشهد العديد من المناطق في مختلف المحافظات عمليات تسوية الأوضاع في إطار حرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية وكان آخرها أمس حيث تمت تسوية أوضاع 100 شخص من أبناء بلدة شعارة في ريف درعا الشمالي.
وكالات

You may also like

ريال مدريد يكتب التاريخ ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال