كيف تهزم مانشستر سيتي؟

كيف تهزم مانشستر سيتي؟

- ‎فيرياضة
51
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أما إذا كان الحظ بجانب مانشستر سيتي فأرسل رسالة “حلم أو Dream” على الرقم ثمانين وما فوق.

من يقدم أفضل كرة قدم في أوروبا حاليًا؟ الإجابة ستنحصر كثيرًا لكن بقليل من التدقيق سنشطب باريس سان جيرمان لأجل الفردية المفرطة ونشطب نابولي لأنهم لا يملكون نوعية اللاعبين ونستقر في مكان واحد مانشستر سيتي مع بيب غوارديولا وكما بات يمكن إطلاق عليه اسم النسخة “الفيرغيسونية”.

هل يمكن هزيمة “مانشستر سيتي”؟

يقول بيب غوارديولا “لا يمكن أن ننهي الموسم من دون هزيمة، حين تلعب مباراة كل ثلاثة أيام، لا يمكن أن تفوز بجميع المباريات”. يعد هذا الأمر منطقيًا، فالفريق الأزرق لمدينة مانشستر على الرغم من تكامل عناصره هو كأي فريق في العالم قابل للهزيمة.

كيف تهزم السيتي إذا لم تكن من فرق المقدمة؟

في الغالب هنا لا تحتاج الفرق التي ليست في المقدمة إلى الكثير، أوّلًا لا تفكر بأن تلعب كرة قدم عصرية أمام فريق يتفوق عليك بالنوعية وهو ما يعني ضمنًا لا تذهب إلى أسلوب “السيتي”. في تلك الطريقة أقصى ما يمكن أن تفعله هو تسجيل هدف لكن شباكك ستهتز. لذلك يجب على الفرق التي هي خارج المقدمة ألا تغيّر من أسلوبها بل تلعب بشكل دفاعي وتحاول ضرب السيتي من مكانين أساسيين: الأول هو الفراغ الذي تتركه الأظهرة عند الدخول إلى العمق ما يعني اللعب بجناح سريع يجيد الدفاع والثاني التدرب بشكل ممتاز على الكرات الثابتة لاستغلالها. أما ما تبقى من المباراة فيجب أن يكون التحفظ عنوانه الأول لكون تكسير الهجمات أسهل بكثير من بنائها وعليه يُنصح اللعب بخمسة مدافعين في الخلف للتعامل مع تمديد الملعب الذي يخلقه ساني وستيرلينغ واللعب بأربع لاعبي وسط لإقفال المساحات أمام سيلفا ودي بروين وأهم من كل هذا تقارب هذا الخطان لخلق كثافة لا تترك مساحة.

كيف تهزم السيتي إذا كنت من فرق المقدمة؟

في البداية يجب أن تملك جناح أيسر يستطيع أن يجعل نهار كايل والكر ليلًا يفوقه سرعة ومهارة، ويجب أن تملك رأس حربة يستطيع إيقاف الكرة، وإذا ما كنت من فرق المقدمة يجب ألا تحاول الانجرار إلى لعبة الاستحواذ أمام السيتي، لكن يجب أيضًا ان تجعل غوارديولا يفكر بخطر كامن خلف دفاعه.

3-4-3 هي الطريقة المثالية ولعل أبرز الفرق الذي يملك ما يمكن إيقاف به مانشستر سيتي هو منافسه المباشر مانشستر يونايتد، في البداية ظهيرين سريعين ذووي خبرة، لا نتحدث هنا عن دالي بليند الذي يمكن أن يتحول إلى ممر آمن لستيرلينغ، يمكن الاعتماد على فالنسيا لإيقاف ساني ويونغ لإيقاف ستيرلينغ وإخراجه من جو اللقاء وهنا تتحول المعركة إلى معركة وسط الملعب ماتيتش وهيريرا أمام دي بروين وسيلفا والجناح الذي تحدثنا عنه هو مارسيال إذا كان في يومه، كذلك يمكن للينغارد أن يلعب دورًا مشابهًا لما قدّمه مع آرسنال بالسقوط في الوسط.

عدم الانجرار إلى إيقاع السيتي

المفتاح الرئيسي للتفوق على فريق السيتي يكمن في عدم الانجرار إلى إيقاعه في اللعب. يجب على خصم السيتي تكسير الإيقاع واللعب بهدوء أكبر وعدم رفع سرعة المباراة لكون ذلك سيترك مساحات في الملعب ويمنح الفريق الأزرق تفوق نوعي في كثير من المواقع خاصة على الأجنحة.

الهدوء والصبر هو سمة أي فريق يريد التفوق على مانشستر سيتي، وهنا يجب أن يقاتل الخصم فريق غوارديولا بسلاحه الذي يمكنه من التسجيل في الدقائق الأخيرة لكل مباراة.

يعيش بيب غوارديولا أيامًا جميلة مع رحيم ستيرلينغ، فأهداف النجم الإنكليزي في الدقائق الأخيرة باتت مفتاح الطريقة “الفيرغيسونية” لفوز مانشستر سيتي وبالتالي فإن من يواجه الفريق يجب أن يسعى لإخراج ستيرلينغ من الملعب أو من أجواء المباراة وضمان عدم تواجده في الدقائق الأخيرة.

الحظ أولًا واخيرًا

تحتاج في كرة القدم إلى أن يكون الحظ إلى جانبك وإذا كان العامل التكتيكي أساسيًا فإن الحظ يلعب دورًا في حسم المباريات، أما إذا كان الحظ بجانب مانشستر سيتي أما إذا كان الحظ بجانب مانشستر سيتي فأرسل رسالة “حلم أو Dream” على الرقم ثمانين وما فوق.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

زيارة بنس للقدس نهاية فصل وبداية آخر.

Want create site? Find Free WordPress Themes and