إيّاكم و هذه الأطعمة الثلاثة التي تسبب السيلوليت.. تجنبوها بسرعة

إيّاكم و هذه الأطعمة الثلاثة التي تسبب السيلوليت.. تجنبوها بسرعة

- ‎فيصحة ورشاقة
81

يعتبر تكوّن السيلوليت من الكوابيس التي تحلم كل النساء  في التخلص منها بشتى الطرق. وتكمن المشاكل الرئيسة بالنسبة للعديد منهن في منطقتي الأرداف والفخذين.

وأوضح موقع shape في تقرير نقلاً عن مجموعة من اخصائيي التغذية أن تكوّن السيلوليت يزيد بسبب تناول بعض الاطعمة، مع الاشارة الى أنه لا توجد قائمة ثابتة لهذه الوجبات التي تسبب هذه المشكلة، مع الاخذ بعين الاعتبار امكانية التخفيف او الامتناع عن بعضها لما يحتويه من دهون وسكريات للحدّ من خطر تجمع السيلوليت تحت الجلد، وما يرافقها من شكل مزعج للبشرة.

وفي ما يأتي اهم هذه الاطعمة التي تزيد احتمال تكوّن السيلوليت:

-الكربوهيدرات المكررة: هي واحدة من المجموعات الغذائية الرئيسية المسببة للسيلوليت. وأكدت أخصائية التغذية مايا فيلر أن خطرها يكمن في سرعة هضمها، حيث تتحول الى سكريات بسيطة، ويتم امتصاصها بسهولة في مجرى الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع الغلوكوز، لافتة الى أن الكربوهيدرات المكررة موجودة في الأطعمة مثل الخبز الأبيض والدقيق والأرز والحلويات والمعكرونة، وجميعها تزيد من السيلوليت في الجسم.

-الأطعمة المصنعة: معظم الأطعمة الجاهزة الموجودة في السوبر ماركت هي الاسوأ لظهور السيلوليت، كالأطعمة المكونة أساساً من الطحين الأبيض، وهي ليست سهلة في الهضم، فتسبب تراكم السموم في الجسم التي تتحول فيما بعد إلى سيلوليت.

ويقول كريستن سميث، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، أن بعض الأطعمة مثل رقائق الجبن، والوجبات الخفيفة، والمخبوزات، والمشروبات الغازية، ومنتجات اللحوم مثل النقانق، جميعها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسكريات المضرة، والتي يشكل تناولها بكميات غير متوازنة خطراً لتشكل السسلوليت المزعج في الجسم.

-الملح: لا بدّ من تجنب الإكثار من تناول ملح الطعام. فهو لا يحتوي سوى على كلوريد الصوديوم الذي يسبب احتباس الماء ويضعف الدورة الدموية، ما يؤدي حتما إلى السيلوليت. و يقول منديز: يجعل الملح جسمك ملتصقاً بالسوائل في الخلايا والأنسجة الدهنية، ما يزيد من خطر احتباس السوائل.

You may also like

ريال مدريد يكتب التاريخ ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال