ترامب : اضطررت لإقالة فلين لأنه كاذب .

ترامب : اضطررت لإقالة فلين لأنه كاذب .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
30
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قالت “أسوشيتد برس” إن الرئيس دونالد ترامب بدل قصته اليوم السبت حول سبب إقالة مايكل فلين من منصب مستشاره للأمن القومي، وهو ما يشير الآن إلى أنه كان يعرف في ذلك الوقت أن فلين كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي وكذلك نائب الرئيس مايك بينس عن اتصالاته مع الروس خلال فترة الانتقال الرئاسي.

وبحسب “أسوشيتد برس” كان ذلك بمثابة تحول عن تفسيراته الأولية التي كان على فلين أن يذهب إليها لأنه لم يكن صادقا مع بينس حول تلك الاتصالات. ويعد الكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي جريمة، واعترف فلين بالذنب يوم الجمعة ووافق على التعاون مع تحقيقات المحقق الخاص في القضية.

وغرد ترامب قائلا: “اضطررت إلى إقالة الجنرال فلين لأنه كذب على نائب الرئيس وإف بى آي. لقد اعترف بالكذب. هذا محزن لأن ما قام به أثناء الفترة الانتقالية كان قانونيا. لم يكن هناك شيء ليخفيه” بحسسب سبوتنيك .

وتقول الوكالة الأمريكية إنه “ليس من الواضح الآن لماذا استشهد ترامب بكذب فلين على مكتب التحقيقات الفدرالي لإقالته”. وتضيف أن “القيام بذلك يشير إلى أن الرئيس كان يعرف في ذلك الوقت أن فلين قد فعل شيئا مخالفا للقانون، وبالتالي فإن التحقيق لا يمكن أن يكون تافها كما كان يصور”.

وغادر فلين البيت الأبيض في شباط/ فبراير، حيث اعترف فقط بأنه أعطى رسالة غير مكتملة لبنس من محادثاته مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك. وبعد أن أجبر ترامب فلين على الخروج، طلب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي إنهاء تحقيقات المكتب في هذا الشأن، ووفقا لكومي فإنه رفض، وقام ترامب بإقالته أيضا.

وقد رفض ترامب علنا ​​قضية كومي والمحقق الخاص روبرت مولر، وكثيرا ما كان سخيا في تقييمه لفلين، إلا أنه قال إن مستشاره لم يستطع البقاء في منصبه بعد تضليل نائبه.

وفي ذلك الوقت، قال بينس إن ترامب كان له المبرر في إقالة فلين لأن فلين كذب عليه. ولم يشير ترامب ولا بينس إلى القلق بعد ذلك من أن مكتب التحقيقات الفدرالي لم يبلغ بالقصة الحقيقية.

وقالت “أسوشيتد برس” إن مسؤولي البيت الأبيض لم يردوا على أسئلة اليوم حول تفسير ترامب المتغير لسبب قيامه بإقالة فلين.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لن تبقى كما كانت.. بن سلمان يستولي على MBC بالكامل!

Want create site? Find Free WordPress Themes and