معارك كبيرة بانتظار الجيش السوري

معارك كبيرة بانتظار الجيش السوري

- ‎فيالتغطية الإخبارية
38
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يتساءل المرءُ: ماذا بعد البوكمال؟ هل صحيحٌ أنّ الحرب شارفت على الانتهاء؟ في الواقع؛ مازال الحديثُ عن نهاية الحرب مبكراً، دونَ أن نصيبَ أحداً بالإحباط، فنحنُ نتحدّثُ عن وقائع على الأرض، وليس أمنيات.

رغم الاتفاق الذي حصل بين الدول الثلاث في سوتشي؛ إيران وتركيا وروسيا، مازال أمام الجيش السوري ثلاث معارك رئيسية لإنهاء الحرب، بالإضافة لمعارك أخرى أقل أهمية.

معارك صُغرى

هي معارك، مقارنة بما سيأتي لاحقاً، تُعتبر أصغر، لكنها هامة وتحتاجُ لوقت وقدرة عسكرية خاصة، كريف دمشق الشرقي، حيثُ يشتبكُ فيلق الرحمن والنصرة التابعين لتركيا وقطر مع جيش الإسلام التابع للسعودية.

منطقة خفض التوتر شمال حمص في الرستن وتلبيسة، وهي شبه هادئة. ريف حلب وحماة، سيتم سحق بقايا داعش والنصرة، وترحيل ما يبقى نحو إدلب. في ريف دير الزور، وبعد تحرير الجيش السوري مدينة البوكمال، وسيطرة الجيش العراقي على القائم وراوة، بقيت ضفة شرقي الفرات تحت سيطرة داعش، وهي تمتد شمالاً لتتصل بعمق صحراء الحسكة على امتداد الحدود العراقية، حيث مليشيات قسد، والأصح “داعش الصفراء”.

يقابل هذه المنطقة داخل الأراضي العراقية، صحراء تربط الموصل بالأنبار، وهي منطقة لم يدخلها الجيش العراقي منذ الغزو الأمريكي عام 2003، وكانت مقراً أساسياً لتنظيم التوحيد والجهاد، الذي تحول لتنظيم قاعدة الجهاد بقيادة (أبو مصعب الزرقاوي)، بعده خضعت لتنظيم داعش. الإرهابيون هنا محاصرون من ثلاث جهات، بينما هم شبه أحرار باتجاه ميليشيات قسد والقواعد الأميركية الصديقة شمالاً، وسيتم دحرهم نحو الشمال أو الإجهاز عليهم.

هناك عصابات في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، نعتبرها معركة أسهل من غيرها ويمكن القضاء عليهم بسهولة.

أخيراً لدينا مثلث التنف، حيثُ القاعدة الأمريكية البريطانية، والطريق بين بغداد ودمشق وعمان الذي أوكلت حمايته لشركة أمنية أمريكية. هذا يتم التعامل معه بطريقة الحصار التام، فليس للإرهابيين من منفذ سوى نحو الأردن.

المعارك الكبرى

معركة إدلب

يبدأ تحرير إدلب من ريف حلب الجنوبي والغربي وريف حماة الشمالي، وهما…. أكمل قراءة الخبر من مصدره:

لتكملة الخبر على موقع عربي اليوم اضغط هنا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لن تبقى كما كانت.. بن سلمان يستولي على MBC بالكامل!

Want create site? Find Free WordPress Themes and