صاروخ كوري يستهدف القارة الامريكية .. ومجلس الأمن يعقد جلسة طارئة.

صاروخ كوري يستهدف القارة الامريكية .. ومجلس الأمن يعقد جلسة طارئة.

- ‎فيالتغطية الإخبارية
34
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 

 

قالت كوريا الشمالية انها اختبرت بنجاح صاروخا بالستيا عابرا للقارات، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي الاربعاء، مؤكدا أن بيونغ يانغ أجرت بنجاح اختبارا جديدا على صاروخ بالستي عابر للقارات قادر على استهداف “القارة الاميركية بكاملها”، معتبرة أنها حققت هدفها “التاريخي” بأن تصبح دولة نووية.

وقد اعلن الزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ-اون ان صاروخ هواسونغ -15 أُطلِق بنجاح , مشيراً إلى أن “برنامج كوريا الشمالية الصاروخي لن يهدد أي دولة طالما أنها لا تنتهك حقوقها السيادية”.

ويبدو أنى “الصاروخ “هواسونغ -15″هو صاروخ بالستي عابر للقارات، ويمكنه حمل رأس نووي حديث، وقادر على ضرب أي هدف ضربة في جميع أراضي الولايات المتحدة”.

وفي أول ردود الفعل، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ان الصاروخ بلغ ارتفاعا “تجاوز 4000 كلم”.

وأضاف آبي للصحافيين ان هذا الصاروخ الكوري الشمالي يشكل “عملا عنيفا لا يمكن التسامح معه”، متابعًا “لن نخضع لأي عمل استفزازي. سنضاعف ضغطنا” على بيونغ يانغ”.

ونتيجة للاختبار الصاروخي الكوري قرر مجلس الامن الدولي عقد جلسة طارئة  حول كوريا الشمالية الاربعاء  الساعة 21,30 ت غ، وذلك بطلب من واشنطن .

ودعا وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون المجتمع الدولي الى “اتخاذ اجراءات جديدة” تذهب ابعد من العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي حتى الان على بيونغ يانغ، ومن بين هذه الاجراءات “حظر النقل البحري للبضائع من والى كوريا الشمالية” بحسب تعبير وزير الخارجية الاميركي.

بدوره عبّر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش عن “ادانته الشديدة” لاقدام كوريا الشمالية على اطلاق صاروخ عابر للقارت ودعا بيونغ يانغ الى “الامتناع عن القيام بافعال جديدة مزعزعة للاستقرار”.

وقال غوتيريش ان التجربة الصاروخية البالتسية الكورية الشمالية “انتهاك صارخ لقرارات مجلس الامن ويُظهر “ازدراء (بيونغ يانغ) التام للمجتمع الدولي”.

وتحدّت كوريا الشمالية مجددا المجتمع الدولي باطلاقها الاربعاء هذا الصاروخ البالستي العابر للقارات، ما دفع الرئيس الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى تحذيرها قائلا “سنهتم بالامر”.

ويأتي اطلاق الصاروخ الجديد بعد أكثر من شهرين على آخر تجربة صاروخية لبيونغ يانغ، وإثر جولة اسيوية طويلة اجراها الرئيس الاميركي الجمهوري دونالد ترامب وهدفت بحسب قوله الى “توحيد العالم ضد التهديد الذي يمثله خطر النظام الكوري الشمالي”.

وأُطلِق الصاروخ في وقت باكر الأربعاء بتوقيت كوريا الشمالية من موقع سان-ني قرب بيونغ يانغ، وتحطم في البحر قبالة اليابان.

واوضح البنتاغون ان الصاروخ لم يشكل اي خطر لا على الولايات المتحدة القارية ولا على الاراضي الاميركية الاخرى، او اراضي الدول الحليفة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

إيران تعرض صاروخ “ذوالفقار” الباليستي لا يكشفه الرادار .

Want create site? Find Free WordPress Themes and