في دمشق وريفها .. وزارة الكهرباء تشن حملة لقمع المخالفات الكهربائية

في دمشق وريفها .. وزارة الكهرباء تشن حملة لقمع المخالفات الكهربائية

- ‎فيالتغطية الإخبارية
30
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نظمت المؤسسة العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية اليوم حملة لقمع مخالفات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي في مدينة دمشق وريفها.

وبيّن مدير عام شركة كهرباء دمشق باسل عمر أن الهدف من الحملة مكافحة ظاهرة الاستجرار غير المشروع وازالة التعديات على الشبكة ضمن مدينة دمشق وريفها لافتاً إلى أن هذه الحملات مستمرة على مدار العام وبشكل يومي وفي أيام العطل الرسمية في جميع المناطق لجميع المحافظات.

وأوضح عمر أنه تم تنظيم عدة ضبوط وإزالة كل التعديات على الشبكة في منطقة ركن الدين البساتين لافتاً إلى أن هذه الظاهرة خطيرة لما تسببه من آثار سلبية على الصعيدين الاقتصادي والفني وعلى استقرار المنظومة الكهربائية.

بدوره مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة بيّن أنه تم تنظيم عدة ضبوط ومخالفات بحق المعتدين على الشبكة في جرمانا بريف دمشق وهذه الحملة مستمرة لقمع جميع المخالفات لافتاً إلى أن أغلب المعتدين على الشبكة هم ممن سحبت عداداتهم سابقاً بسبب ذمم مالية كبيرة مترتبة عليهم.

من جهته مدير كهرباء جرمانا المهندس غياث عيده أشار إلى أن الحملة تاتي لمعالجة ظاهرة الاستجرار الغير مشروع وخصوصاً مع قدوم الشتاء حفاظاً على المنظومة الكهربائية.

وبيًن عيده أن المديرية نظمت خلال الحملة أكثر من 400 ضبط استجرار غير مشروع ليصل عدد الضبوط المنظمة هذا العام إلى 2000 ضبط تمت إحالتها إلى القضاء لتغريم المخالفين بقيمة الطاقة المستجرة بشكل غير مشروع وأغلب الضبوط كانت في مناطق المخالفات لافتاً إلى أن المديرية اجرت دراسات لمنطقة المخالفات حيث تبين وجود 500 بناء تضم عشرة آلاف شقة سكينة وتحتاج إلى 7500 عداد و 38 مركز تحويل لتخديم المنطقة بالكامل وقد تم تجهيز القواعد لتركيب المحولات وننتظر السيولة للمباشرة بتركيب المحولات.

وأكد عدد من الأهالي أن مشكلتهم تكمن في عدم الموافقة على تركيب عدادات بحجة أن المنطقة غير منظمة ما أدى إلى استجرارهم الكهرباء بطريقة غير مشروعة معرضين حياتهم وحياة عائلاتهم للخطر.

المصدر: سانا

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

بعد ظهور الرايات البيضاء قائد عراقي: لن نسمح لـ’داعش’ بالعودة تحت مسمّيات أخرى

Want create site? Find Free WordPress Themes and